رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2022 وكيفية الحصول عليها

موعد ظهور نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2022 وكيفية الحصول عليها

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد ظهور نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2022 وكيفية الحصول عليها فور ظهورها، وذلك حتى يستطيع الطالب التقديم إلى المدرسة قبل بداية العام الدراسي من خلال أوراق التقديم التي عليه تجهيزها.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين تظهر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، حيث يمكنك الحصول عليها بكل سهولة دون أن تبذل أي مجهود.

​​​​​​​

متى تظهر نتيجة القبول بمدارس المتفوقين؟

ووجهت الوزارة الطلاب الذين خاضوا الامتحانات في مختلف محافظات الجمهورية، بمتابعة  الموقع الرسمي للوزارة، لإمكانية ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة.

يستلزم طباعة إشعار النتيجة من خلال موقع الوزارة الرسمي للطالب، حتى يتمكن من التقدم إلى إدارة المدرسة التي تم قبلوه بها من خلاله، وذلك بعد استلام خطاب معتمد منها، لسحب ملفه من مدرسته الثانوية المقيد بها، وتسليمه لشئون الطلبة بمدرسة المتفوقين باليد مع كل المستندات المطلوبة من الطالب.

كما أشارت الوزارة، إلى الجهود المبذولة من قبل مدارس المتفوقين والإجراءات التي تتخذها لتحويل الطلاب المقبولين إلكترونيًا، ومن ثم يتم تسجيله على قاعدة بيانات طالب المدرسة.

وأوضحت، أنه لا يمكن للطالب أن يتقدم بطلب تحويل إلى مدرسة من مدارس stem، بخلاف المدرسة التى تم تنسيقه وتسكينه عليها، في نتيجة القبول بالمدارس، وكذلك أثناء سنوات الدراسة بالمدارس، إذ أن المدارس تعمل بنظام القائمة الداخلية.

الجدير بالذكر، أن بعد الإعلان عن النتيجة على الطالب دفع المصوفات الدراسية في مدة أقصاها أسبوعين، وذلك لتجنب تحويل الطالي إلى مدرسة أخرى بعد انتهاء مدة سداد المصروفات.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.