رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية www tansik egypt.gov eg

موقع تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية www tansik egypt.gov eg

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب الدبلومات الفنية تسجيل الرغبات على موقع www tansik egypt.gov eg الإلكتروني للتقديم في اختبارات القدرات وكتابة الكليات والمعاهد التي يرغبون في الالتحاق بها.

وبعد الانتهاء من مرحلة تسجيل الرغبات، يتوجه كل طالب إلى الكليات التي سيتم إخطارهم بها لأداء الاختبارات، ثم تأتي بعد ذلك مرحلة التنسيق الإلكتروني، والتي بمقتضاها سيتم تحديد الكلية التي سيلتحق بها الطالب الحاصل على الحد الأدنى للقبول وفقًا للنسبة المقررة والتي اعلنتها الوزارة لطلاب الدبلومات الفنية في حدود 10% من إجمالي عدد الطلاب.

موقع كتابة الرغبات للدبلومات الفنية

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح موقع كتابة الرغبات للدبلومات الفنية لامتحانات القدرات في الفترة من الاثنين 5 إلى الأربعاء 7 سبتمبر 2022، على أن تعقد الاختبارات بداية من الثلاثاء 6 وحتى الخميس 8 من ذات الشهر.

ويحق للطلاب الحاصلين على شهادات الدبلوم التجاري، الصناعي، صنايع شعبة ترميم آثار، الزراعي، الموسيقي، مدارس مساعدي الخدمات الصحية، الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة، ودبلوم المدارس الفنية بنظام 5 سنوات، التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على الإنترنت لنيل فرصة التقدم لأداء اختبارات القدرات.

www tansik egypt.gov eg

يستطيع طلاب الدبلومات الفنية الدخول على موقع www tansik egypt.gov eg واتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على الموقع من هنا.
  • اختر نوع الشهادة الحاصل عليها.
  • اكتب رقم الجلوس.
  • اكتب الرقم السري أو الرقم القومي.
  • اكتب الرقم الموجود بالصورة.
  • اضغط على أيقونة دخول.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية