رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الدور الثاني أزهر بالرقم القومي 2022.. احصل عليها الآن

نتيجة الدور الثاني أزهر بالرقم القومي 2022.. احصل عليها الآن

أتاحت بوابة الأزهر الإلكترونية للطلاب نتيجة الدور الثاني أزهر بالرقم القومي 2022، ليسهل عليهم الحصول على النتيجة دون مواجهة أي صعوبة، وذلك بعدما تم اعتمادها رسميًا من قبل االدكتور محمد عبد الرحمن الضوينى، وكيل الأزهر الشريف.

وصلت  نسبة النجاح في الشهادة الثانوية الدور الثاني 2022 للقسم العلمي إلى 62.20 %، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏66.13%.

أما عن نسبة النجاح العامة فقد بلغت 64.80 % في القسمين، حيث بلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثانى 61278 طالبًا وطالبة، حضر منهم 57645 طالبًا وطالبة.


​​​​​​​

نتيجة الثانوية الأزهرية دور ثاني 2022

يمكن للطالب أو ولي الأمر الحصول على النتيجة بعدما أصبحت متاحة إلكترونيًا، وذلك من خلال الضغط هنــــا لتعثر عليها بكل سهولة ويسر.

تظهر النتيجة لك في غضون دقائق معدودة من إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب، لتتعرف على الدرجة التي حصلت عليها، ومنها تتعرف على المجموع الكلي للنتيجة الخاصة بك.

ويستعد طلاب الثانوية الأزهرية إلى تسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني خلال الساعات القليلة المقبلة، والتي تعد آخر الخطوات للتسجيل في الكليات المتاحة للطلاب.

وعلى الجانب الآخر، بلغت نسبة النجاح بين طلاب معاهد فلسطين في نتيجة الشهادة الثانوية الدور الأول والثاني معًا 93.06% من إجمالي عدد الطلاب ‏المتقدمين للامتحان، أما شعبة العلوم الإسلامية فكانت النسبة المئوية للناجحين في العام الجاري 100%.

الجدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني جرت دون ورود أي شكوى من قبل الطلبة والطالبات باللجان المختلفة على مستوى الجمهورية.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.