رئيس التحرير أحمد متولي
 الحالة الصحية لملكة بريطانيا.. العائلة تتجمع حولها لخطورة الوضع

الحالة الصحية لملكة بريطانيا.. العائلة تتجمع حولها لخطورة الوضع

أثارت الحالة الصحية لملكة المملكة المتحدة، إليزابيث الثانية، قلقا داخل بريطانيا بعد الأنباء الواردة من قصر باكنجهام والتي تشير إلى أنها في وضع خطير.

وكان البريطانيون أبدوا قلقهم على صحة الملكة بعد ظهورها الأخير، والذي كان يوم الثلاثاء الماضي، وظهرت متعبة وتحمل علامات شحوب غريبة على يدها.

واستقبلت الملكة اليزابيث، البالغة من العمر 96 عاما، رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تروس، في قلعة بالمورال في المرتفعات الأسكتلندية يوم الثلاثاء، لتسليمها رئاسة الوزراء بعد استقالة بوريس جونسون الذي كان حاضرا أيضا.

التقاليد الملكية التي تقوم على أن يتم هذا الإجراء في قصر باكنجهام تم تجاوزها بسبب عدم قدرة الملكة إليزابيث الثانية على التنقل.

أخبار الملكة إليزابيث الثانية

أصدر قصر باكنجهام بيانا رسميا، اليوم الخميس، أعلن خلاله أن الملكة إليزابيث تخضع للإشراف الطبي في بالمورال بعد أن أصبح الأطباء قلقين على صحتها.

وقال متحدث باسم القصر: «بعد مزيد من التقييم هذا الصباح، فإن أطباء الملكة قلقون على صحة جلالة الملكة وأوصوا بأن تظل تحت إشراف طبي. الملكة لا تزال مرتاحة وفي بالمورال».

​​​​​​​

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن أبناء الملكة إليزابيث الثانية وحفيدها وكبار العائلة يتواجدون معها حاليا في في بالمورال بعد إبلاغ الأطباء العائلة بخطورة الوضع.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن جميع أبناء الملكة الأربعة معها الآن في قلعة بالمورال مع حفيدها دوق كامبريدج، مشيرة إلى أن هاري وميجان سيسافران إلى اسكتلندا، وينضمان إلى كبار العائلة المالكة.

وقال المتحدث باسم الزوجين، إن دوق ودوقة ساسكس، اللذين كانا في منتصف زيارة مقررة إلى المملكة المتحدة، سيسافران إلى اسكتلندا ولن ينضما لحفل خيري كان من المقرر تواجدهما فيه مساء اليوم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011