رئيس التحرير أحمد متولي
 «طب أسيوط تستغيث» بعد رفع المصروفات الدراسية إلى 6 آلاف جنيه

«طب أسيوط تستغيث» بعد رفع المصروفات الدراسية إلى 6 آلاف جنيه

يشتكي آلاف الطلاب المقيدين بكلية الطب جامعة أسيوط من رفع المصروفات الدراسية بشكل غير مسبوق بأي جامعة حكومية مقابل اشتراك في إحدى المنصات التعليمية.

أزمة مصروفات طب أسيوط

وأعلنت كلية الطب جامعة أسيوط عن المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، والتي تشمل 573 جنيه رسوم إدارية، و1500 جنيه رسوم القرص المدمج بديل الكتب الدراسية الورقية، و200 دولار نظير الاشتراك في منصة كابلان، لتصل المصروفات كاملة لما يقارب 6 آلاف جنيه.

وعبر الطلاب عن غضبهم من قرارات إدارة الكلية عبر وسم «#طب_أسيوط_تستغيث»، وقال بعضهم إن اتجاههم الحالي نحو التحويل من الكلية بسبب عدم قدرتهم على تحمل أولياء أمورهم الأعباء الجديدة.

وأخذ بعض الطلاب خطوات تصعيدية، ومنها بيان موحد لطلاب الفرقة الثانية بالكلية قالوا فيه إنه «بعد الإطلاع على قرارات جامعة اسيوط الموقرة وتحديدا كلية الطب البشري وتنفيذ ما يروق لهم حتى وإن كان غير مستفاد منه بشهادة 95% من الطلاب بالاستفتاء الموضح على القناة الرسمية للدفعة وبتغيير نتائج استبيان الفرقة عن موقع Kaplan ورفع نسبة الموافقة ل 60% وهذا لن ولم يحدث».

وأضاف البيان: «قررنا نحن الفرقة الثانية كلية الطب جامعة أسيوط دفعة 62 الامتناع التام عن دفع أي مصروفات خارج إطار المحتوى العلمي المستفاد منه العام الماضي على موقع الكلية الإلكتروني، وهذا لعدم الاستفادة بشكل كامل من موقع "Kaplan" المتاح لدينا بشكل مجاني جميعًا لمدة اسبوعين فقط العام الماضي وعدم جناء أي منافع».

وتابع: «إذا أرادات الكلية تطوير طلابها وتثقيفهم بالشكل الذي يواكب الخارج ف لا يتناسى سيادتهم بأنها جامعة حكومية أما إذا أرادات الجامعة الموقرة استكمال هذا فوجب عليهم التدعيم الكامل أو جعل هذا الموقع اختياريا فقط لمن يريد الاستفادة منه وهذا إقرار كامل من الفرقة الثانية لحين الإطلاع على المستجدات أو تنفيذ الطلب الموضح».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011