رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد المدارس الحكومية 2023 وبداية الدراسة

مواعيد المدارس الحكومية 2023 وبداية الدراسة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد المدارس الحكومية 2023 وبداية الدراسة لجميع المراحل الدراسية المختلفة، كي يستعد الطلاب للمرحلة الدراسية الجديدة.

وكان قد تم تأجيل أول أيام الدراسة بجميع المدراس الحكومية ليتم توحيد موعد بداية الدراسة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية وكذلك الجامعات على مستوى الجمهورية.

موعد بداية الدراسة في المدارس الحكومية

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية، فبعدما كان من المقرر لها أن تبدأ يوم 24 سبتمبر، تم تأجيلها حتى الأول من شهر أكتوبر المقبل.

أعلنت وزارة التربية والتعليم، الخريطة الزمنية لبدء العام الدراسي، والتي أشارت إلى أن مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول ستكون حوالي 98 يومًا ذلك بعد استبعاد أيام العطلات الرسمية.

​​​​​​​

الدراسة في المدارس الحكومية 

تستمر الدراسة في المدارس الحكومية المختلفة حتى يوم 14 من يناير 2023، وبعدها تبدأ امتحانات نصف العام الدراسي.

أما عن بداية الفصل الدراسي الثاني فسيبدأ يوم السبت الموافق 11 من فبراير 2023، وتستمر الدراسة حتى يوم الخميس الموافق 18 من يونيو.

ومن المقرر أن تنتهي امتحانات نهاية العام الدراسي لجميع الصفوف الدراسية للنقل والشهادة الإعدادية يوم 3 يونيو، وتأتي بعدها امتحانات الدبلومات في 8 يوليو، ومن ثم امتحانات الثانوية العامة يوم 10 يونيو المقبل.

الجدير بالذكر، أن إجمالي عدد أيام الدراسة بالفصل الأول والثاني يصل إلى 194 يومًا، بعدما تم إستبعاد اغلإجازات والأعياد الرسمية التي يتم الحصول عليها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.