رئيس التحرير أحمد متولي
 تحذيرات من إعصار اليابان «نانمادول» 2022 للمصريين بعد الانهيارات الأرضية

تحذيرات من إعصار اليابان «نانمادول» 2022 للمصريين بعد الانهيارات الأرضية

تسببت التحذيرات من تبعات إعصار اليابان «نانمادول» 2022 في إحداث حالة من الذعر بين المصريين المقيمين لديها بعد أن أصاب أجزاءً منها، وأدى إلى حدوث انهيارات أرضية في جزيرة كيوشو اليابانية.

ووجهت السفارة المصرية في طوكيو تحذيرًا إلى مواطنيها المقيمين في اليابان، بتوخي أقصى درجات الحذر والحيطة، خاصة وأنه أقوى الإعصارات التي تتعرض لها الدولة.

إعصار نانمادول

وأتاحت السفارة المصرية لدى طوكيو للمصريين التواصل معها عن طريق رقم الهاتف المخصص لحالات الطوارئ، ومن خلال وسائل التواصل الأخرى، على خلفية إعصار نانمادول اليابان.

وكان رئيس الوزراء الياباني، كيشيدا فوميو، قد أجل سفره إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي كان من المقرر له أن يكون يوم الاثنين 19 سبتمبر 2022 لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، من أجل الإشراف على جهود استجابة الحكومة لعاصفة نانمادول.

عاصفة اليابان 

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية «إن إتش كيه» أن كيشيدا قرر البقاء إلى صباح الثلاثاء 20 سبتمبر في اليابان، وأوضحت الشبكة اليابانية الأضرار التي قد تنجم على عاصفة اليابان «نانمادول» فضلاً عما خلفته من خسائر لرئيس الوزراء الياباني، من قبل وزير إدارة الكوارث، تاني كويتشي، ومسئولي إدارة الأزمات.

وأصدر رئيس وزراء اليابان تعليمات للوزارات للعمل مع السلطات المحلية من أجل تقييم حجم الضرر الواقع على اليابان من جراء الإعصار، وتقديم المساعدات الطارئة للمتضررين.

وتسبب الإعصار الياباني في هطول الأمطار الغزيرة والرياح العنيفة، في جزيرة كيوشو، غرب اليابان، أمس الأحد، وحذرت الأرصاد الجوية من خطر حدوث فيضان والاستمرار في الانهيارات الأرضية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية