رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو البنت الكولومبية اللي اتدبحت حقيقي أم خدعة.. تفاصيل مرعبة

فيديو البنت الكولومبية اللي اتدبحت حقيقي أم خدعة.. تفاصيل مرعبة

تستمر ظاهرة الاهتمام بفيديو مقتل فتاة بالهند تسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر لفترة تقارب الأسبوع، رغم أن المقطع المصور الذي وثّق الواقعة محجوب من معظم تطبيقات السوشيال ميديا مثل «فيسبوك».

ولوحظ على مدار الأيام الأخيرة وحتى الآن رواج البحث عن عبارات مثل «فيديو البنت المخطوفة»، و«فيديو البنت المرعب»، و«فيديو البنت الآسيوية»، و«فيديو البنت الكولومبية»، و«فيديو البنت اللي اتدبحت»، و«فيديو البنت اللي قلبت السوشيال ميديا».

ومع شكاوى الكثير من رواد تطبيقات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي من محاولات سرقة حساباتهم بعد الولوج إلى روابط تدعي أنها تحتوي على هذا الفيديو، فهل الأمر حقيقة أم أن هناك خدعة ما؟

فيديو البنت الكولومبية اللي قلبت السوشيال ميديا

ويعود رواج الفيديو إلى الآن رغم مرور أيام على كشف حقيقة القصة إلى محاولة بعض مقدمي المحتوى على تطبيقات السوشيال ميديا كسب المزيد من الانتشار.

وتابع الآلاف على مدار الساعات الأخيرة نشر مقاطع فيديو معنونة بعبارات توهم المستخدم أنه مقبل على مشاهدة المقطع الصادم الذي يتحدث عنه الجميع، ولكن يتضح أنها تتضمن على الأكثر تعليقا صوتيا يحكي تفاصيل الحادث.

وحجبت تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة محتوى الفيديو بسبب حساسيته والعنف المفرط الذي يظهر فيه، وهو متواجد فقط ببعض المواقع الأجنبية.

وكان «شبابيك» تتبع الصور المنتشرة للفتاة منذ بداية رواج الواقعة، واتضح أنها تعود لفتاة كولمبية الأصل تدعى ماريا كاميلا، تبلغ من العمر 17 سنة، وكانت تعيش في الهند برفقة أسرتها.

الفيديو المنتشر تم تصويره بالفعل، وهو عبارة عن تنفيذ عصابة لوعدها بقتل ابنة شخص يدين لهم بالمال والتمثيل بجثتها بإخراج أحشاءها بعد الإجهاز عليها بعد عجزه عن سداد المبلغ المستحق.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011