رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق كلية فنون جميلة للدبلومات 2022-2023 صنايع.. الحد الأدنى بالنسبة المئوية

تنسيق كلية فنون جميلة للدبلومات 2022-2023 صنايع.. الحد الأدنى بالنسبة المئوية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنسيق كلية فنون جميلة للدبلومات 2022-2023، والحد الأدنى للقبول بها من ثانوي صنايع نظام 5 سنوات بالنسبة المئوية.

وننشر للطلاب الحاصلين الراغبين في الالتحاق بأقسامها المتعددة، الحد الأدنى كلية فنون جميلة دبلوم صنايع 5 سنوات الرسمي.

تنسيق كلية فنون جميلة من صنايع

وطبقًا لـ تنسيق كلية فنون جميلة للدبلومات الفنية، فهي تقبل الطلاب الحاصلين على الدبلوم الصناعي في شعبة عمارة فقط، وذلك وفق النسبة التي أعلنتها الوزارة مسبقًا، وهي 10% من الأماكن المتاحة بها.

ووفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن تنسيق كلية فنون جميلة من صنايع 5 سنوات لكافة الشعب الدراسية جاء كما يلي:

فنون جميلة (عمارة) حلوان

93.78

فنون جميلة (عمارة) الإسكندرية

90.67

فنون جميلة (عمارة) المنيا

88.60

وبعد التحاق الطالب الحاصل على مجموع كلية فنون جميلة من دبلوم صناعي 5 سنوات، سيتمكن من دراسة التخصصات التالية في قسم العمارة جامعة حلوان:  التصميم المعماري- تخطيط المدن- الإسكان وتصميم المواقع- التصنيع والمباني النمطية- تصميمات تنفيذية- المعالجة البيئية للمباني- الإنشاء المعماري- التجهيزات الفنية للمباني- المواصفات الفنية وحساب الكميات- المنظور الهندسي والظل تاريخ العمارة- طرز معمارية- نظريات العمارة - مبادىء التصميم المعماري- نظرية التخطيط .

ومن ضمن المواد الدراسية التي يدرسها الطالب في كلية فنون جميلة قسم عمارة الإسكندرية: الإنشاء المعماري- الرسم والتصوير المعماري- الهندسة الوصفية- أسس التصميم والتشكيل- الكمبيوتر والتصوير ثنائي الأبعاد- نظريات العمارة- خواص ومقاومة المواد.

ويدرس الطالب من تخصصات كلية فنون جميلة عمارة المنيا التصميم المعماري والعمراني، التخطيط والبيئة، الحاسب الآلي وإدارة المشروعات، نظريات العمارة، قوانين البناء وتاريخ العمارة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية