رئيس التحرير أحمد متولي
 محاكمة هبة قطب بسبب تصريح: الراجل المصري حنين في الحرام

محاكمة هبة قطب بسبب تصريح: الراجل المصري حنين في الحرام

تمثل استشارية العلاقات الزوجية، الدكتورة هبة قطب، أمام محكمة جنح الدقي، في النصف الثاني من أكتوبر الجاري، للدعوى الموجهة ضدها بسبب تصريحاتها الأخيرة.

وكانت مواقع محلية اقتضبت من كلام هبة قطب بأحد البرامج تصريحا قالت فيه: «الراجل المصري بيبقى حنين في حالة واحدة.. لو في الحرام».

موعد محاكمة هبة قطب

وأقام المحامي بالنقض، أشرف ناجي، دعوى ضد هبة قطب بتهمة قذف ونشر أخبار كاذبة، وحددت المحكمة جلسة 16 أكتوبر للنظر فيها.

وتضمنت الدعوى أن «الشعب المصري والعربي فوجئ بتصريحات الدكتورة هبه قطب خلال لقاء إعلامي توجه فيه إهانات بالغة للرجل المصري واستخدمت عبارات وأوصاف لا تليق بل تعتبر تعديا على قيم أسرية ومجتمعية وتنمر على الرجل المصري وتحريض على هدم الأسرية المصرية وتحريض على عدم الزواج والاستقرار ونشر أخبار كاذبة عن المجتمع المصري وصورته إلى أنه مجتمع منحرف تنتشر فيه الفسق والرذيلة وقد أدت إلى حالة استياء بالغة بين رجال مصر».

واعتبررت الدعوى أن ما قالته هبة قطب سخرية وأفكار شاذة عن مجتمعنا المصري بما فيه من قيم وأخلاق وتقاليد وعادات «لا يعقل ان نصور الرجل المصري خاين بطبعه بل واعتبرته امرا عاديا مألوفا ان يكون الرجل المصري خاين لزوجته وحنين على الأخريات وهو ما يعطي الدافع للكثير من السيدات بطلب الطلاق وهدم الأسرة المصرية ، بل ويعطي الدافع للكثير من الرجال لخيانة زوجاتهم باعتباره أمرا عاديا ومألوفا في المجتمع المصري».

وطالبت الدعوى بتوقيع أقصى العقوبة المنصوص عليها بالمواد 80 د ، 302 ، 303 ، 308 من قانون العقوبات المصري والمادة 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات لقيامها علانية بتقديم النصح والإرشاد بطريقه تحرض علي الفسق ونشرها إهانات بالغة للرجل المصري، مع الزام المعلن إليها الأولى بان تؤدي للطالب مبلغ عشرة آلاف وواحد على سبيل التعويض المدني المؤقت مع إلزامها بالمصروفات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011