رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد تطعيم شلل الأطفال حاليًا وأين أماكن الحملة؟

هل يوجد تطعيم شلل الأطفال حاليًا وأين أماكن الحملة؟

انتشرت الفرق الطبية المتنقلة في العديد من الأماكن الحية التي يتردد عليها عدد هائل من المواطنين في صباح اليوم الأحد الموافق 9 أكتوبر 2022، لتتساءل الكثير من الأمهات هل يوجد تطعيم شلل الأطفال حاليًا؟.

ويعتبر تطعيم شلل الأطفال من التطعيمات الروتينية الموضحة في جدول التطعيمات للأطفال، حيث يتم الحصول على 7 جرعات تكون البداية عند الولادة، لتظل مص خالية من ذاك المرض.

هل يوجد حملة تطعيم شلل الأطفال الآن؟

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق حملة تطعيم شلل الأطفال 2022 بالمجان خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري، وذلك بمحافظتي القاهرة والجيزة فقط.

وتستهدف وزارة الصحة تطعيم الأطفال من سن يوم حتى سن 5 سنوات للمصريين وغير المصريين المتواجدين في مصر.

​​​​​​​

أماكن حملة تطعيم شلل الأطفال

يجرى التطعيم من خلال الفرق الطبية الثابتة التي تتواجد في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية والميادين الكبرى وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق، بجانب المحطات الرئيسية بمترو الأنفاق.

- كما يوجد عدد هائل خاص بالفرق المتحركة من منزل لمنزل ومن شقة لشقة بواسطة فرق مدربة وتحت إشراف وزارة الصحة والسكان، وذلك لتغطية أكبر قدر ممكن من المناطق المختلفة والتأكد من تلقي الأطفال لتطعيم شلل الأطفال.

يستوجب على جميع الأمهات التوجه إلى تلك الفرق الطبية خلال الفترة المعلنة لتطعيم الأطفال، وذلك قبل انتهاء المدة المعلنة يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.