رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة المستوى الرفيع للصف الأول الإعدادي black beauty ترم أول pdf

قصة المستوى الرفيع للصف الأول الإعدادي black beauty ترم أول pdf

ينشر «شبابيك» مذكرة في قصة المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي لغات الترم الأول بصيغة pdf، تتضمن محتوى القصة وترجمتها وتدريبات عليها.

قصة black beauty أولى إعدادي ترم أول pdf

تبدأ المذكرة بالتعريف بالكاتبة وهي آنا سيويل، وهو جزء من المقرر عن الطلاب لأن طفولتها التي شهدت حادثة أثرت على رجلها ومنعتها من المشي دفعها لتعلم كيف تقود حصان بعربة فأحبت الخيل وكتبت قصة عن حياة فرس عامل وهي «جمال أسود» في سنة 1877 وأصبحت من أشهر قصص الأطفال.

الجزء الثاني من المذكرة يحتوي على التعريف بشخصيات القصة وبينها ثلاثة خيول هم بلاك بيوتي بطل القصة وميرلجز وجنجر، بالإضافة لشخصيات بشرية وهم المزارع جراي، وسكواير جوردن، والسيدة جوردن، وجون مانلي، وجو جرين، وإيرل ساميث، والسيدة سمايث ويورك.

بالنبة لفصول القصة يبدأ كل فصل بالكلمات الجديدة مترجمة باللغة العربية، ثم النص بالإنجليزية متبوعا بالترجمة العربية، ففي الفصل الأول مثلا نجد بلاك بيوتي يتذكر المكان الذي نشأ فيه مع بعض الخيول الأخرى بصحبة أمه، وكيف أن طبيعته كانت جميلة حيث تعلوه غابة صغيرة وأمامه نهر صغير يجري بامتداد الحقل وعند البوابة يمكنه رؤية بيت مالكه المزارع جراي الذي كان طيبا، ثم تتوالى الأحداث.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011