رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف الصف الثاني الإعدادي 2023 الترم الأول والثاني وطرق ومواعيد دفع الأقساط

مصاريف الصف الثاني الإعدادي 2023 الترم الأول والثاني وطرق ومواعيد دفع الأقساط

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصاريف الصف الثاني الإعدادي 2023 الترم الأول والثاني لطلاب المدارس الحكومية.

وننشر لكافة طلاب الصف الثاني الإعدادي المتساءلين كم مصاريف تانية إعدادي 2023 الفصل الدراسي الأول والثاني الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلبة المدارس الحكومية؟ سعر الرسوم المقررة لهذا العام.

مصروفات الصف الثاني الإعدادي

وأصدرت الوزارة بيانًا رسميًا حددت من خلال قيمة مصاريف الدراسة للعام الجاري 2022-2023 بجميع المراحل التعليمية والصفوف الدراسية، بما فيها مصروفات الصف الثاني الإعدادي، فضلاً عن طريقة الدفع وموعد السداد.

ووفقًا لما نشرته الوزارة فإن قيمة مصاريف الصف الأول الإعدادي 205 جنيه، بعد أن وحدت الوزارة قيمتها على الطلاب بداية من الصف الخامس الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

وفيما يتعلق بكيفية دفع مصاريف الصف الثاني الإعدادي، فبينت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ذلك يتم من خلال السداد الإلكتروني عبر منافذ فوري، سواء بالسداد الفوري أو عن طريق التقسيط، تسدد الدفعة الأولى مع بداية الدراسة، الدفعة الثانية في شهر يناير، أما آخر الدفعات فموعد دفعها سيكون في مارس 2023.

مصاريف الدراسة تانية إعدادي​​​​​​​

ويمكنكم دفع مصاريف تانية إعدادي 2023 بإحدى الطريقتين التاليتين:

  • كود دفع المصاريف عن طريق خدمة فوري مرة واحدة "كاش": 666.

  • كود دفع المصاريف عن طريق خدمة فوري بالتقسيط: 66609.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مصاريف الدراسة للصف الأول الإعدادي 2022-2023 المذكورة هي إجمالي قيمة المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية التي تدرس باللغة العربية فقط دون سواها من المدارس الأخرى.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية