رئيس التحرير أحمد متولي
 تشفير الدوري المصري 2023.. السعر المقترح ومدى قابلية التطبيق

تشفير الدوري المصري 2023.. السعر المقترح ومدى قابلية التطبيق

أثيرت أنباء حول تشفير الدوري المصري بداية من موسم 2022-2023 قبل أسبوع واحد من انطلاقه، وهو ما نادى به البعض ولم يتحقق في السنوات الأخيرة.

وفي أثناء تداول الصفحات المهتمة بالرياضة وكرة القدم المصرية لما يخص مقترح التشفير، نقلت مواقع رياضية مصرية عن المشرف العام على الكرة بالمقاولون العرب، محمد عادل، بتشفير بث مباريات الدوري المصري في الفترة المقبلة، لتوفير موارد مالية للشركة الراعية للمسابقة تمكنها من دفع جوائز مالية للأندية.

وقال عادل إن تحديد مبلغ 50 جنيه للاشتراك الواحد كفيل بمنح الشركة الراعية 2.5 مليار جنيه في حال تم جمع 50 مليون اشتراك، ما سيسهل منح الأندية جوائز مالية.

حقيقة تشفير الدوري المصري

عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، اللواء ثروت سويلم، نفى في وقت سابق مناقشة رابطة الأندية المصرية المحترفة مقترح تشفير الدوري أو التفكير لتطوير المسابقة من خلال هذا الأمر.

وبحسب متخصصون في البث التلفزيوني فإنه يصعب تشفير الدوري المصري، حيث ستحتاج الشركة إلى طرح أجهزة استقبال جديدة، وهو ما يمثل أعباء إضافية على المشاهد.

واقترح بعضهم أفكارا أخرى من شأنها تحقيق تلك الغاية مع الحفاظ على حق المشاهد في المشاهدة المجانية، من خلال تخصيص قناة باشتراك بجودة عالية وبدون إعلانات، وقناة بالجودة العادية مع إعلانات.

ولقت أنباء تشفير الدوري سخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، معتبرين أن جودة المنتج المقدم لا تستحق دفع أموال من أجلها.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011