رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر الهون النحاس القديم

سعر الهون النحاس القديم


سعر الهون النحاس القديم يصل إلى نصف مليون جنيه..تعرف على السر

بعد المعلقة السنبلة تصدرت عمليات البحث عن سعر الهون النحاس القديم، والذي وصلت على أحد المتاجر الإلكتروني إلى 450 ألف جنيه، وهو ما أثار حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين بدأوا في البحث عنه داخل منازلهم أملاً في تحقيق ثروة طائلة من وراء هذه القطعة القديمة.

مزادات لبيع الهون النحاس

وبدأ العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في نشر إعلانات عبر صفحاتهم الشخصية يعلنون فيها عن رغبتهم في شراء الهون النحاس القديم بأعلى سعر بما يشبه المزادات العلنية ولكن عبر العالم الافتراضي، بل وتطور الأمر إلى عرض الهون على مواقع البيع والشراء الإلكترونية بأسعار خرافية.

عملية تسعير الهون

ومن أجل إجراء عملية تسعير الهون النحاس يجب توافر عدد من الشروط فيه والتي تتمثل في كونه مصنوع من النحاس النقي بدون أية شوائب، وتتم عملية التقييم تلك من خلال الصوت الذي يصدره الهون بالطرق عليه أو برميه على الأرض.

وكذلك تتم عملية تسعير الهون النحاس القديم من خلال تاريخ الصنع الخاص به، بجانب حجم ووزن الهون نفسه فكلما زاد حجمه ووزنه كلما ارتفعت قيمته المادية.

أين السر؟

السر يكمن وراء ادعاء البعض بكون الهون النحاس قطعة أسرية لذلك يتم الإقبال عليه من جانب اقتناء القطع الأثرية، بينما فسر البعض الأخر الاهتمام المفاجئ بالهون القديم إلى كونه مصنوع من النحاس النقي الذي يتميز بارتفاع ثمنه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية