رئيس التحرير أحمد متولي
 السعر الحقيقي للعمرة للمصريين.. نظام 4400 جنيه ليس للمقيمين بمصر

السعر الحقيقي للعمرة للمصريين.. نظام 4400 جنيه ليس للمقيمين بمصر

فجرت غرفة الحج والعمرة باتحاد الغرف السياحية المصري مفاجأة بشأن أسعار العمرة للمصريين، بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن نظام جديد رخيص الثمن.

وأبدى المصريون فرحا كبيرا بإعلان وزير الحج السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان، بإمكانية تأدية المصري لمناسك العمرة بمبلغ لا يتعدى 4500 جنيه عبر نظام نسك الجديد.

تفاصيل قرار نظام العمرة الجديد

وأوضحت الغرفة أن العمرة التي يمكن أن يؤديها المصري بهذا الشعر من خلال الحصول على التأشيرة الإلكترونية عبر منصة نسك، متاحة فقط لمن يمتلكون تأشيرة لإحدى دول الشنجن أو الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا أو أستراليا.

وكشفت الغرفة أن تسجيل الدخول على المنصة بإحدى تلك التأشيرات سيتيح للراغب في أداء مناسك العمرة الحصول على التأشيرة مقابل 440 ريال سعودي، بما يوزاي 2500 جنيه مصري تقريبا، وباقي المبلغ الذي يساوي 2000 جنيه سيمكن المعتمر من الإقامة لليلة واحدة فقط في أرخص فنادق مكة.

ولفتت الغرفة أن العمرة النظامية التي تنفذ للمصريين بالمملكة تتكلف حوالي 900 ريال سعودي، وتشمل الانتقالات الداخلية والإقامة والطيران.

أسعار العمرة 2022 للمصريين طيران

وقالت الغرفة إن رسوم استخراج التأشيرات من الوكلاء السعوديين تصل إلى 753 ريالا سعوديا، كرسوم على المنصة، بالإضافة إلى 126 ريالا للنقل بحد أدنى 36 كرسيا، بإجمالي 879 ريالا بمعدل 4650 جنيها مصريا، بالإضافة إلى 3200 جنيه لصالح غرفة الحج والعمرة، وذلك دون احتساب الإقامة بالفنادق، فضلا عن أسعار تذاكر الطيران.

وبحسب الأسعار الاسترشادية الأخيرة التي أصدرتها الغرفة لرحلات عمرة المولد النبوي تبدأ الرحلة من 25 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي، وتصل لقرابة 50 ألف، تحدد الأسعار عدد التأشيرات المتاحة للمصريين في كل موسم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011