رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب نيوتن فيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2023 pdf

كتاب نيوتن فيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2023 pdf

يتاح الحصول على نسخة pdf من كتاب نيوتن في الفيزياء للصف الثاني الثانوي العام والأزهري للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022-2023 نسخة الشرح.

كتاب نيوتن فيزياء تانية ثانوي ترم أول pdf

ويتضمن الكتاب شرح مقرر الفصل الدراسي الأول بالكامل، والذي يحتوي على وحدتين، حيث الأولى تتناول الموجات، ويختص الفصل الأول فيها بالحركة الموجية، وفيه درسين الأول عن الحركة الاهتزازية والثاني عن الحركة الموجية.

الفصل الثاني بالوحدة الأولى يختص بالضوء وفيه ست دروس عن انعكاس الضوء وانكسار الضوء وتداخل الضوء والحيود والانعكاس الكلي والزاوية الحرجة والمنشور الثلاثي والمنشور الرقيق، والوحدة الثانية عن خواص الموائع وفيها درسي السريان الهادئ والمضطرب واللزوجة.

ويقوم الشرح في الكتاب على استعراض نواتج التعلم المتوقعة لكل فصل أولا، ويتم شرح الدروس باستخدام الأمثلة والتجارب والصور التوضيحية.

وخلال الدرس نفسه هناك أسئلة على كل جزء منه، والحل مع شرح مقالي لسبب اختيار أحد الإجابات المعطاة في فئة الاختيار من متعدد، فمثلا أو جزء في المنهج عن الموجات يأتي عليه سؤال كالتالي:

عند حدوث الزلازل: الذي ينتقل هو ..............

أ- المادة

ب- الجسيمات

ج- الطاقة

د- الجسيمات والطاقة

الإجابة: إذا تأملنا الموجات الزلزالية فنجد أن الموجات الزلزالية المدمرة تنتقل بعيدا عن بؤرة الزلزال عبر الأرض ناقلة الاهتزازات والطاقة ومع ذلك فإن المادة التي تنتقل من خلالها الموجات لا تنتقل. إذا الإجابة الصحيحة جـ.

ويمكن الاطلاع على الكتاب كاملا تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011