رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية

حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية

يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور، عن حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس بسبب سوء الأحواء الجوية، بعدما انتشرت العديد من الأنباء التي تشير إلى منح إجازة للطلاب المدارس بسبب حالة الطقس المتقلبة.

كشف شادي زلطة، المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأمر لتوضح الرؤية أمام الطلاب وأولياء الأمور.

هل سيتم تعطيل الدراسة في المدارس؟

أكد المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار تعطيل الدراسة في المدارس خاص بكل محافظ، وليس متعلق بالوزارة على الإطلاق.

وأشار شادي زلطة، إلى أن المحافظ له الحرية التامة في تعطيل الدراسة في المدارس حسب ما يجرى داخل محافظته.

ونفى زلطة، الأنباء المتداولة حول تعطيل الدراسة بالمدارس غدا الأحد الموافق 16 أكتوبر 2022، بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكدا أن تلك الأنباء عارية تمامًا من الصحة.

​​​​​​​

حقيقة تعطيل الدراسة في الجامعات

وعلى الجانب الآخر، خرجت الأنباء ذاتها بتعطيل الدراسة في الجامعات المختلفة، إلا أنها كانت من ضمن الشائعات المتداولة، تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وأعلنت الأرصاد الجوية، في بيانها استمرار سوء الأحوال الجوية حتى يوم الثلاثاء المقبل والذي يوافق 18 أكتوبر الجاري، في بداية تقلبات فصل الخريف.

وأشارت، إلى أن هناك العديد من الفرص المختلفة لهطول الأمطار على القاهرة الكبرى والعديد من المحافظات المختلفة التي تتعرض لموجة الطقس المتضاربة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.