رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة إلغاء كايرو بايك مشروع الدراجات الجديدة

حقيقة إلغاء كايرو بايك مشروع الدراجات الجديدة

جابت العديد من أنباء إلغاء كايرو بايك وهي مشروع الدراجات الجديدة، مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الأمر الذي أثار حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين.

ويعتبر مشروع الدراجات الجديدة من أهم المشروعات التي تحد من الكثافات المرورية، ليتم توجه العديد من المواطنين إلى الاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات صحية وصديقة للبيئة، واستبدال السيارات بالدراجة.

هل تم إلغاء مشروع كايرو بايك؟

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لإلغاء مشروع كايرو بايك الجديد، لافتة إلى أن تلك الأنباء لا تمت للواقع بصلة، وذلك بعد الرجوع إلى محافظة القاهرة للتأكد من صحة الأنباء المتداولة في هذا الشأن.

كما أوضحت المحافظة، استمرار العمل بالمشروع واستكمال المحطات الخاصة به بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

​​​​​​​

كايرو بايك

يسعى مشروع الدراجات الجديدة إلى الحد من الاعتماد على السيارات وخاصة أنها من وسائل المواصلات الأولى التي يلجأ إليها الجميع.

ومن المقرر تشغيل المشروع في مرحلته الأولى والتي تتضمن إنشاء 26 محطة، قبل عقد مؤتمر المناخ (COP27).

الجدير بالذكر، أن تضم المرحلة الأولى من مشروع كايرو بايك تضم 250 دراجة موزعة على 26 محطة، من إجمالي 500 دراجة للمشروع بالكامل تخدمهم 45 محطة تعمل بالطاقة الشمسية ومؤمنة بكاميرات المراقبة، والتي يتم اختيارها على أساس القرب من محطات المترو والجراجات الكبرى المتفرقة على مستوى المحافظة مثل جراج التحرير.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.