رئيس التحرير أحمد متولي
 أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

يرغب العديد من عشاق كرة القدم العالمية بشكل عام والإسبانية على وجه الخصوص في التعرف على أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد.

 ويعتبر كلاسيكو الأرض من أشهر مباريات الدريبي حول العالم، حيث يهتم مشجعي كرة القدم بمتابعة المنافسة بين قلعتي كرة القدم الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو

تم تسجيل أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو في تاريخ كرة القدم في شهر يونيو عام 1943، والتي سجلها فريق ريال مدريد في شباك غريمه التقليدي برشلونة في مباراة الإياب بدور نصف النهائي من منافسات مسابقة كأس الملك المحلية.

واستطاع لاعبو الملكي في هز شباك برشلونة بـ11 هدف بينما عجز لاعبو الأخير عن تعديل النتيجة سوى مرة واحد لينتهي اللقاء بهذه النتيجة الثقيلة.

وبالرغم من النتيجة الثقيلة التي تكبدها لاعبي برشلونة إلا أن المؤشرات كانت تؤكد حسمهم لبطاقة التأهل، وذلك وفقاً لنتيجة مباراة الذهاب التي حسمها فريق برشلونة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وذهب لاعبو برشلونة إلى عقر دار غريمهم التقليدي في ملعب البلانكوس وسط حشد جماهيري كبير، وكانت ممتلئين بالثقة من عبور هذه العقبة ولو بالهزيمة بهدف أو اثنين على أسوأ تقدير ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن.

وبهذه النتيجة كان ريال مدريد قد حسم بطاقة التأهل والصعود إلى نهائي كأس الملك ليواجه أتلتيك بلباو الذي كان في أقوى حالاته في هذا التوقيت، ولم تشفع نتيجة الريال أمام برشلونة له في النهائي ليتكبد هزيمة ويخسر اللقب أمام بلباو بواقع هدف مقابل لا شيء.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية