رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة مصاريف المدارس الألمانية التي حددتها وزارة التربية والتعليم

زيادة مصاريف المدارس الألمانية التي حددتها وزارة التربية والتعليم

تعتبر المدارس الألمانية نوع من أنواع التعليم المتاح في مصر والتي تخضع لإشراف وزارة التربية والتعليم والتي أصدرت قراراً يتعلق بقيمة الزيادة التي يمكن أن يتم إضافتها على مصروفات الطلاب الدراسية للعام الجاري 2022 - 2023.

ونشرت الجريدة الرسمية نص قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يتعلق بشأن تنظيم عمل المدارس الألمانية الدولية في مصر في عدد من الأمور التعليمية ويأتي في مقدمتها قيمة الزيادة السنوية التي يمكن إدخالها على المصروفات المدرسية.

 وشملت تعليمات وزارة التربية والتعليم المدارس الألمانية السبعة التي تعمل في مصر، وهي كل مدارس كل من «المدرسة الألمانية الإنجيلية الثانوية بالقاهرة - مدرسة راهبات القديس شارل بورومي بالقاهرة - مدرسة راهبات القديس شارل بورومي بالإسكندرية - المدرسة الأوروبية، المدرسة الألمانية بمدينة الغردقة - المدرسة الألمانية الجديدة بالإسكندرية - مدرسة بيفرلي هيلز الألمانية».

نسبة الزيادة المقترحة من وزارة التربية والتعليم

وأصدرت وزارة التربية والتعليم توجيهاتها إلى إدارة التشغيل في كافة المدارس الألمانية بمصر، للتأكيد على ضرورة عدم تخطي الزيادة السنوية بالنسبة للطلاب غير الجدد عن 7%، أو وفقاً لمعدلات التضخم السنوي بناء على تقارير صندوق النقد الدولي، وفي حالة ارتفاع نسبة التضخم بنسبة تزيد عن 7%.

تحية العلم بالمدارس الألمانية

كما شملت توجيهات وزارة التربية والتعليم أيضاً على إدارات المدارس الألمانية، بضرورة تأدية الطلاب المصريين المقيدين في تلك المدارس  تحية العلم، وكذلك ضرورة ترديد النشيد الوطني المصري خلال طابور الصباح اليومي، من أجل ترسيخ الهوية المصرية لدى الطلاب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية