رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو خناقة مدرسة شبرا الخيمة لغات.. ضرب بالعصي وأحزمة وسباب للمعلمين

فيديو خناقة مدرسة شبرا الخيمة لغات.. ضرب بالعصي وأحزمة وسباب للمعلمين

سيطرت حالة من الغضب على رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد تداول مقطع فيديو لمشاجرة داخل مدرسة تحول الفناء الخاص بها إلى ساحة «خناق شوارع».

خناقة مدرسة بالقليوبية اليوم

وتدوول بصورة موسعة على مدار الساعات الماضية مقطعا مصورا يظهر فيه اشتباك بين الطلاب بالأيدي وباستخدام العصي والأحزمة الجلدية.

كما يظهر في الفيدية محاولة بعض المعلمين والعاملين بالمدرسة والطلاب الفصل بين أطراف المشاجرة اللذين رفضوا فض النزاع وأطلقوا عبارات مسيئة تجاه المعلمين.

وكشف مدير إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، أن الطالبين بينهم خلافات وتم فصلهما أسبوعا وعقب عودتهما نشبت مشاجرة بينهما وتم  استدعاء ولي أمر الطالبين وحرر محضر بالواقعة وتم الصلح بينهما.

كما أوضح مدير مديرية شبرا الخيمة التعليمية أن الواقعة حدثت أمس الأربعاء، حيث تشاجر طالبان أحدهما بالمرحلة الإعدادية والآخر بالثانوية وحاول أحدهما ضرب الآخر بحزام كان يرتديه وتمت السيطرة على الطرفان.

وتم التحفظ عليهما واستدعاء أولياء أمورهما وإخطار الأجهزة الأمنية، كما تم تحرير محضر إثبات حالة، وتم الصلح بين الطرفين عقب اصطحاب الأجهزة الأمنية لهما واتخاذ اللازم.

وطالب المعنيون بشئون التعليم الأساسي في مصر باتخاذ إجراءات عاجلة وفورية من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، لمنع التصرفات المماثلة وإحكام السيطرة على المدرسة، محذرين من إهمال ترسيخ قيمة حرم المدرسة لدى الطلاب.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011