رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة المعاشات اليوم بقرار من مجلس الوزراء.. تعرف معاشك زاد كم

زيادة المعاشات اليوم بقرار من مجلس الوزراء.. تعرف معاشك زاد كم

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء عدة قرارات لتحسين أوضاع المواطنين في ظل الظروف المعيشية الحالية، وكان من بينها زيادة المعاشات.

قيمة زيادة المعاشات اليوم

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، عن إقرار علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة لمجابهة غلاء المعيشة بقيمة 300 جنيه، على أن تشمل هذه الزيادة أصحاب المعاشات أيضاً.

وبالتالي فإن قيمة الزيادة التي ستطرأ على المعاشات خلال الفترة المقبلة هي 300 جنيه، بناء على تكليفات رئيس الجمهورية وقرارات مجلس الوزراء بتنفيذ هذه التكليفات اليوم.

قرارات الوزراء اليوم

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أنه بناء على تكليفات رئيس الجمهورية بوضع حزمة حماية اجتماعية للمواطنين ومراعاة الظروف الحالية، ناقش المجلس ووافق على هذه الحزمة.

وتمثلت قرارات مجلس الوزراء  بإعداد حزمة اجتماعية في ضوء ظاهرة تزايد معدلات التضخم عالميا خلال الفترة القليلة المقبلة والإعلان عنها، وبعد الموافقة على هذه الحزمة سيتم البدء في تطبيقها اعتبارا من الشهر القادم بتكلفة 67 مليار جنيه.

كما أصدر مجلس الوزراء عدة قرارات كان من بينها رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه لـ3000 جنيه، كما اشتملت على عدم زيادة الكهرباء حتى 30 يونيو 2023، واستمرار العمل بالأسعار الحالية.

كما تضمنت القرارات كذلك رفع حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه لـ 30 ألف جنيه، بالإضافة إلى تقديم  دعم مالي للشركات التي تعثرت بسبب الأزمة العالمية حتى 30 يونيو وذلك لمنع تسريح العمالة، بجانب مد العمل بالحزمة الاجتماعية حتى 30 يونيو 2023.

وفي سياق متصل وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه على 57 مشروعا قانونا، بربط الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2021/2022.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية