رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة التموين أكتوبر 2022.. تفاصيل الدعم الجديد

زيادة التموين أكتوبر 2022.. تفاصيل الدعم الجديد

شملت قرارات مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، صرف دعم مالي للأسر على بطاقات التموين، ضمن حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين التي اتخذتها الدولة في ظل الظرف الاقتصادية الحالية.

دعم التموين الجديد

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، توفير دعم مالي للأسر على بطاقات التموين بشرائح تتراوح بين 100 حتى 300 جنيه حتى 30 يونيو من العام المقبل.

​​​​​​​

وسبق أن قررت الحكومة توفير الدعم المالي على بطاقات التموين حتى نهاية العام الجاري، قبل أن يجري مدها مجددا لمنتصف العام المقبل.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أوضح أن عدد المستفيدين من الدعم التمويني الاستثنائي الذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بداية من سبتمبر الماضي وصل إلى 36 مليون مواطن مستفيد.

وكشف أنه تمت زيادة المساعدات لتكون من 100 جنيه وحتى 300 جنيه على حسب أعداد الأسر المقيدة بكل بطاقة تموينية.

وأشار المصيلحي أنه بعد مراجعة قواعد البيانات المتكاملة مع هيئة  الرقابة الإدارية، تم حصر الفئات الأكثر احتياجا والمستفيدين من زيادة الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين ،حيث أن عدد بطاقات الأسرة الواحدة التي ستستفيد من الحزمة الإضافية بقيمة 100 جنيه يصل إلى نحو 7.7 مليون بطاقة.

وفيما يخص البطاقات التي يستفيد منها أسرتان أو ثلاث أسر بقيمة 200 جنيه يصل عدد البطاقات فيها إلى 332 ألفا و328 بطاقة، بينما البطاقات المتضمنة أكثر من 3 أسر فعددها محدود ويبلغ 926 بطاقة، وذلك بإجمالي أكثر من 37 مليون مواطن مستفيد مسجلين على تلك البطاقات، بتكلفة تقدر بـ 833 مليون جنيه شهريا زيادة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011