رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديوهات ومنشورات البرنس المصري على تيك توك سبب إحالته للنيابة

فيديوهات ومنشورات البرنس المصري على تيك توك سبب إحالته للنيابة

أثارت فيديوهات ومنشورات البرنس المصري على تيك توك غضب عارم من قبل المسيحيين الذين شنوا حملة إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها «فيس بوك» و«تويتر» لإجراء القبض عليه وإحالته للنيابة بتهمة ازدراء الدين المسيحي.

وننشر لكم بعض ومقاطع الفيديو التي نشرها البرنس المصري وما تضمنته منشوراته من إساءة وازدراء للدين المسيحي عبر حسابه على موقع تيك توك.

منشورات البرنس المصري

ولم يشن الهجوم على منشورات البرنس المصري من قبل معتنقي الديانة المسيحية وحدهم، بل كل من يرفض إثارة الفتنة بين معتنقي الديانات السماوية، خاصة بعد انتشار مقاطع مصورة تحمل إساءة لرموزها، حيث ظهر مرتديًا الزي الكهنوتي ممسكًا بالصليب في يديه أثناء تصوير الفيديو.

وتقدم العديد من المسيحيين في مصر ببلاغات إلى صفحة النائب العلم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قال أحدهم في شكواه: « بلاغ للنائب العام لمنع الفتنة.. فيديو تيك توكر يهين المسيحية ويخوض في سمعة النساء المسيحيات مرتديًا ملابس كهنوتية وممسكًا صليب بالمقلوب.. البرنس المصري أثار غضب الأقباط وبلاغات للنائب العام للقبض عليه.. أتمنى تحرك الأمن وأيضًا المحامين ضد هذا الشخص ليس لأنه بيثير توتر والفتنة بالمجتمع».

وتم حذف جميع منشورات البرنس المصري ولم يتبقى من فيديوهاته سوى تلك التي يبرر فيه ما قام بنشره من مقاطع اعتبرها البعض تزدري الديانة المسيحية، وطالبوا بمحاكمته جرائها.

البرنس المصري تيك توك

وفي منشور آخر قال أحد المناهضين لفيديوهات البرنس المصري: تم قفل الصفحة بتاعته وان شاء الله جاري المحاكمة بتاعته، المنشور مستمر مش هنشيله عشان هيبقى فيه بلاغ للنائب العام مش بس قفل صفحته كمان نحظره ويتحاكم».

وأضاف: «رسالة إلي النائب العام.. الشخص ده عامل أكونت على التيك توك باسم البرنس المصري.. وبيصور فيديوهات وهو لابس ملابس كهنوتية ومعلق الصليب وراه بالمقلوب وماسك في إيديه صليب برضه بالمقلوب.. بيهين المسيحية ورموزها المقدسة إهانة واضحة بالألفاظ والحركات والقول والفعل.. باسمي وباسم كل أقباط مصر بنطالب بسرعة القبض عليه ومحاكمته منعًا لإثارة الفتنة وتكدير السلم العام، ياريت كل اللي يشوف البوست ده يعمل شير علي صفحته أو كوبي.. علشان الرسالة توصل بشكل جماعي».

التحقيق مع البرنس المصري

وأعلنت النيابة العامة يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 صدور قرار من النائب العام المستشار حمادة الصاوي بتخاذ إجراءات التحقيق في منشورات البرنس المصري المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي والمتضمنة ازدراء للدين المسيحي.

وتضمن بيان النيابة العامة عن منشورات البرنس المصري ما يلي: رصدت إدارة البيان بمكتب النائب العام تداول منشورات ومقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من حسابات متعددة يظهر فيها شخص لُقب بـ البرنس المصري، والتي تضمنت ارتكابه عدة جرائم، منها استغلاله الدين في الترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء الدين المسيحي السماوي، والإخوة المسيحيين، والإضرار بالوحدة الوطنية".

وتابع المنشور: أعدت إدارة البيان تقريرًا مفصلاً بما تم تداوله من مقاطع على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، وقامت بالتحفظ على ما تضمنته هذه المقاطع من أدلة ضد مرتكبها، وبعرضه على النائب العام أمر باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل في الواقعة.

فيديو البرنس المصري

وقال البرنس المصري في فيديو نشره على صفحته على تيك توك، قال فيه أن الفيديوهات والمنشورات التي يقوم بنشرها على الإنترنت هي ردًا على أحد الأشخاص الذي قام بحرق المصحف الشريف بمباركة من القس زكريا بطرس والذي حمل الكثير من الإساءة لآل البيت والنبي محمد- صلى الله عليه وسلم.

وأضاف البرنس المصري أنه تحدث إلى هذا الشخص مصري الجنسية مرارًا في محاولة منه لإثنائه عما يبدر منه من إساءات لرموز الدين الإسلامي ولكن دون جدوى.

فيديوهات البرنس المصري

ويمكنكم مشاهدة أحد فيديوهات البرنس المصري والذي رد فيه على البلاغات التي قدمت ضده واتهامه بازدراء الدين المسيحي من الرابط التالي:

 

@albrnsalmsri00

  ♬ الصوت الأصلي - ????????البرنس المصري????????​​​​​​​

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية