رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر الدولار أمس.. زيادة هي الأكبر منذ 2016

سعر الدولار أمس.. زيادة هي الأكبر منذ 2016

أصدر البنك المركزي المصري، قرارات جديدة، صباح اليوم الخميس، أسماها إجراءات إصلاحية لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وتحقيق نمو اقتصادي، أدت لرفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري بزيادة هي الأكبر في يوم واحد منذ تعويم الجنيه في 2016.

قرار البنك المركزي اليوم

وقال البنك المركزي في البيان إن الاقتصاد العالمي واجه العديد من الصدمات والتحديات التي لم يشهد مثلها منذ سنوات،  فقد تعرضت الأسواق العالمية في الأونة الأخيرة لانتشار جائحة كورونا وسياسات الإغلاق، ثم استتبعها الصراع الروسي الأوكراني والذي كان له تداعيات اقتصادية وخيمة، وقد تسبب ذلك في الضغط على الاقتصاد حيث واجه تخارجا لرؤوس أموال المستثمرين الأجانب فضلا عن ارتفاع في أسعار السلع.

 وأوضح البنك أن القرارات الجديدة ستعكس سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات العالمية.

 وأعلن البيان أن لجنة السياسة النقدية قررت في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل الى 13.25% و14.25% و13.75% على الترتيب، ورفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل الي 713.75%.

سعر الدولار أمس

بتتبع متوسط سعر صرف الدولار في البنوك على مدار الساعات الأخيرة، نجد أنه بحول الثانية عشرة من منتصف الليل كان سعر الصرف 19.70 جنيه مقابل دولار واحد.

وقي الثامنة صباحا تحركت قيمة الدولار ليصل إلى 18.26 جنيه، وقبل ظهر اليوم وصل السعر إلى 22.70 جنيه.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011