رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا يحدث في الصين اليوم.. صور وفيديوهات تثير الذعر من وباء منتظر

ماذا يحدث في الصين اليوم.. صور وفيديوهات تثير الذعر من وباء منتظر

ماذا يحدث في الصين اليوم، سؤال طرحه العشرات من المتهمين بالتعرف على آخر أخبار الصين اليوم خاصة بعد تداول صور ومقاطع مصورة زُعم أنها من الصين تظهر تحركات غير طبيعية داخل الصين.

أخبار الصين اليوم

وراح العشرات يبحث عن أخبار الصين اليوم بعد ظهور مقطع مصور يظهر فيه سرب من الشاحنات الصينية الضخمة التي من المرجح أن تكون تابعة للجيش الصيني وأخرى تظهر عليها أنها تابعة للطوارئ الطبية حيث تحمل شعار الصليب الأحمر.

وزعم العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي أنه هذه الشاحنات تتجه إلى مقاطعة ووهان، معربين عن قلقهم من وباء منتظر في الطريق إلى العالم على غرار فيروس كورونا المستجد الذي بدأ مشواره للانتشار حول العالم من الأراضي الصينية.

 بينما رجع البعض الأخر أن تكون هذه الإجراءات الاحترازية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد مرة أخرى في المقاطعات الصينية، بينما لم تصدر أية جهة رسمية كوكالة الأنباء الصينية بيانات تكشف فيها عن المستجدات على الساحة المحلية هناك.

ماذا يحدث في الصين اليوم؟

شهدت الساعات القليلة الماضية في الداخل الصيني فرار العشرات من عمال أكبر مصنع لأجهزة الآيفون على مستوى العالم، خوفاً من وقوعهم عرضة للحجر الصحي جراء إغلاق الموقع، وذلك في أعقاب رصد عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

من جانبها أعلنت الشركة، التي تدير المصنع الذي يعمل فيه ما يزيد عن مائتي ألف شخص صيني وأجنبي، عن رصد عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن الموظفين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد يخضعون بشكل يومي للفحص الطبي كما أنهم ملتزمون الحجر الصحي في الموقع.  

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية