رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل حادث القطار اليوم..ضرب السائق بالحجارة واستكمل الرحلة بعين واحدة

تفاصيل حادث القطار اليوم..ضرب السائق بالحجارة واستكمل الرحلة بعين واحدة

واقعة مؤسفة كشف عنها بطل حادث القطار اليوم، وهو سائق قطار الدقهلية، خالد الخطيب، والذي تعرض لحادث قذف بالحجارة مما في إصابة إحدى عينيه، إلا أنه أصر على استكمال رحلة القطار بعين واحدة والأخرى تنزف.

وروى خالد الخطيب، تفاصيل حادث القطار اليوم الذي كان يقوده قادم من مدينة شربين متجهاً إلى كفر الشيخ، حيث فوجئ قبل دخوله إلى محطة بلقاس بتواجد عدد من الأشخاص بجوار السكك الحديدية.

 وأضاف السائق أنه أطلق سارينة التنبيه الخاصة بالقطار من أجل تحذير المتجمعين حتى لا يصابوا بأذى، إلا أنه تفاجأ بقيام أحد المتواجدين بجوار السكة الحديد بإلقاء حجراً على الزجاج الأمام لكابينة سائق القطار والتي كان يتواجد بها.

وأضاف أنه نتيجة لارتطام الحجر بزجاج الكابينة الأمامي تحطم، ثم قام هذا الشخص بإلقاء حجر أخر على الكابينة ولكن هذه المرة اصطدم بوجهه وأصابه بجوار عينه اليسرى مما تسبب في جرح قطعي بطول 3 سنتيمتر مما أفقده الرؤية بها.

 وقال السائق إنه أصر على استكمال الرحلة رغم الدماء التي كانت تنزف من وجهه، وذلك حرصاً منها على أموال هيئة السكة الحديد، وكذلك حفاظاً على أرواح المواطنين من ركاب القطار، خاصة أن هذا المكان غير مأهول بالسكان.

كما أكد أنه لم يتوقف حتى لا يتسبب في تعطيل حركة خط القطارات في الاتجاهين، مشيراً إلى أنه تم تدريبه على استكمال الرحلة مهما كانت الظروف التي يعاني منها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية