رئيس التحرير أحمد متولي
 مشروع القراءة الوطني 2022-2023.. رابط التسجيل والجوائز والمجالات

مشروع القراءة الوطني 2022-2023.. رابط التسجيل والجوائز والمجالات

أعلن المشروع الوطني للقراءة، في بيان صدر 1 نوفمبر 2022، انطلاق الموسم الثالث لمنافسات المشروع بمجموع جوائز 20 مليون جنيه.

وأوضح بيان المشروع التابع لمؤسسة البحث العلمي أنه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف أن الموسم الجديد هو الثالث للعام الحالي 2022-2023.

شروط ومجالات المشروع الوطني للقراءة 2023

وأفاد البيان أن المشروع يضم أربع منافسات، وهي القراءة بين طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للحصول على لقب الطالب المثقف، والقراءة بين طلاب الجامعات على لقب الطالب الماسي، والقراءة بين المعلمين على لقب المعلم المثقف، ومنافسة خاصة بالمؤسسات على لقب المؤسسة التنويرية.

وتشترط المنافسة قراءة 30 كتابا في مجالات المعرفة المتنوعة، ثم تلخيصها في مدونة الإنجاز لمسابقة الطالب المثقف، أو على الموقع الإلكتروني للمشروع لبعدي القارئ الماسي والمعلم المثقف.

جوائز مشروع القراءة الوطني 2023

يحصل الفائز في البعد الأول على جوائز تبدأ من 50 ألف جنيه وتصل إلى مليون جنيه بالإضافة لكأس الطالب المثقف.

يتسلم الفائز في البعدين الثاني والثالث جوائز تبدأ من 100 ألف جنيه وتصل إلى مليون جنيه بالإضافة إلى كأس المعلم المثقف أو القارئ الماسي لطلاب الجامعات والمعلمين.

ويحصل المنسقون والمحكمون ممن فاز أحد طلابهم بأيا من المراكز العشر الأولى على نسبة 10% من قيمة الجائزة المالية للفائز وشهادة تقدير على جهوده في ذلك.

رابط التسجيل في مشروع القراءة الوطني

ويمكن التسجيل للمشاركة في الموسم الثالث للمشروع عبر الموقع الرسمي له على الإنترنت عبر الرابط: https://nationalreadingprogramme.com/%D8%AA%D8%B3%D8%AC%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%AE%D9%88%D9%84/.

يكون التسجيل من خلال اختيار تسجيل دخول المشاركين من الصفحة الرئيسية للموقع، ثم اختيار الفئة سواء طلبة مدارس أو جامعات أو معلمين، والدخول بالحساب ثم إضافة الكتب التي تم قرائتها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011