رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل أزمة شركة عبور لاند وأسباب توقفها عن العمل

تفاصيل أزمة شركة عبور لاند وأسباب توقفها عن العمل

 كشف رئيس مجلس إدارة شركة عبور لاند، محمد حامد، تفاصيل أزمة شركة عبور لاند وأسباب توقفه عن العمل، مشيراً إلى الشركة توقفت عت الإنتاج منذ أسبوع.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة توقفت عن الإنتاج بسبب عدم توافر زيوت النخيل التي يتم استيرادها من الخارج، مضيفاً في تصريحات صحفية أن هذه الزيوت تدخل في صناعة الجبنة.

ولفت محمد حامد إلى أن الشركة تعاني كذلك من نقص في اللبن الطبيعي جراء تراجع إنتاج الألبان التي تنتجها المزارع المصرية، بالإضافة إلى وجود نقصاً في الزبدة ولبن البودرة.

وأشار إلى أن الشركة لديها ما يزيد عن 2500 طن من المواد التي تدخل في صناعة الجبنه في الموانئ ولم يتم الإفراج عنها حتى الآن، بالرغم من أنه كان من المفترض لها أن تخرج يوم 25 يوليو 2022.

وقال حامد إنه يوجد في مصر أربع شركات أجنبية تقوم باستيراد زيوت النخيل وتقوم بتصديره إلى شركات الجبنة والألبان التي تعمل في مصر، مشدداً على أن هذه الشركات لا يوجد لديها أي مخزون من زيون النخيل في الوقت الحالي.

وتحدث عن شركة عبور لاند في سياق تصريحاته الصحفية، مشيراً إلى أن شركته قيمتها السوقية تقدر بـ 4 مليارات جنيه، وتمتلك 4 مصانع لإنتاج الجبن ومنتجات الألبان يتواجد بها 18 خط إنتاج، وقد توقفت جميع خطوط الإنتاج داخل الشركة بشكل كامل منذ يوم الأربعاء الماضي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية