رئيس التحرير أحمد متولي
 القنوات المفتوحة الناقلة لكأس العالم 2022.. قناة مجانية واحدة على نايل سات

القنوات المفتوحة الناقلة لكأس العالم 2022.. قناة مجانية واحدة على نايل سات

ينتظر جمهور كرة القدم في العالم بداية من الثالث الثاني من نوفمبر الجاري الحدث الأكبر عالميا، حيث ستنطلق النسخة الجديدة من كأس العالم والتي تستضيفها قطر.

ويقام كأس العالم كل أربع سنوات، بمشاركة 32 منتخبا من جميع قارات العالم، وفازت قطر بحقوق تنظيم نسخة 2022 على أراضيها.

ورغم قوة المنافسات الأوروبية للأندية، والتي تجرى كل سنة، يحظى كأس العالم بأهمية خاصة، فيتبارى نجوم الكرة العالمية بألوان منتخبات بلادهم لنيل فخر وطني يخلد في التاريخ.

ويجتمع جمهور الكرة من مختلف البلدان والجنسيات على مشاهدة كأس العالم، إلا أن حقوق البث التي تجعل القنوات الرياضية تبيع المشاهدة بمبالغ كبيرة تحول دون وصول البث إلى المليارات حول العالم.

وتبدأ أسعار اشتراك باقة كأس العالم في مصر من 2000 جنيه، وهو مبلغ يصعب على الكثيرين دفعه، فما هو الحل الشرعي الوحيد لمتابعة المباريات بالمجان.

القنوات المجانية الناقلة لكأس العالم 2022

يلزم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الشبكات التي تشتري حقوق منافسات كأس العالم ببث عدد من المواجهات يصل إلى 20 عبر الترددات المفتوحة.

ورغم أن شبكة «بي إن سبورتس» القطرية تابعة للبلد المنظم إلا أنها اشترت حقوق البث في الشرق الأوسط والمنطقة العربية حصريا مثل باقي القنوات حول العالم.

وأعلنت الشبكة بصورة رسمية بث مباراة افتتاح كأس العالم يوم 20 نوفمبر الجاري بين قطر والإكوادور على القناة المفتوحة، وقنوات الكأس المفتوحة.

كما تقرر أن تبث 20 مباراة عبر قناة بي إن سبورتس المفتوحة وقنوات الكأس سيتم الإعلان عنها لاحقا، ويتوقع أن تكون بينها مباريات المنتخب القطري.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011