رئيس التحرير أحمد متولي
 عيد الحب العالمي يوم كام؟

عيد الحب العالمي يوم كام؟

هناك عدد من المناسبات التي ينتظرها الجميع ويكون لها استعدادتها الخاصة، منها عيد الحب الذي أصبح له مكانة بين المواطنين سوء في مصر أو داخل الوطن العربي، فمع اقتراب بداية العام الجديد تجد هناك حلقة من الأسئلة التي تحاول الكشف عن الموعد، لذا نجيب على السؤال المتكرر وهو عيد الحب العالمي يوم كام؟

يعتبر عيد الحب من المناسبات الخاصة التي ينتظرها الجميع من عام لآخر، للاحتفال به مع الأصدقاء والأهل والتعبير عن مشاعرهم الدفينة.


​​​​​​​​​​​​​​

امتى عيد الحب العالمي؟

يعرف عن عيد الحب العالمي أنه يأتي في الربع الأول من العام الجديد، لذا يتساءل الكثير من المواطنين عن موعده تحديدًا حتى يتم التخطيط الجيد لتلك المناسبة سواء من خلال شراء الهدايا أو غيرها من طرق الاحتفال البسيطة.

ومن المتعارف عليه أن الاحتفال بعيد الحب العالمي يأتي في شهبر فبراير من كل عام، حيث تجد هناك العديد من الاستعدادت قبل بفترة كبيرة من قبل المحال التجارية التي تتزين بالورود ذات اللون الأحمر وغيرها من الهدايا التي تشير إلى اقتراب يوم الحب.

يحتفي العالم أجمع بالفلانتين يوم 14 فبراير من كل عام، وهو الاحتفال الأكبر الذي يشمل دول العالم، لتنتشر الرسائل والصور المعبرة عن تلك المناسبة بين المواطنين.

على الجانب الآخر، يجرى الاحتفال بعيد الحب مرة أخرى في الرابع من نوفمبر، بعدما دعا إليه الكاتب الصحفي مصطفى أمين عام 1974، بعدما وقعت عيناه على جنازة يسير فيها 3 أشخاص فقط فطالب بجعل ذلك اليوم للحب ونشره بين جميع المواطنين بمفهومه الشامل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.