رئيس التحرير أحمد متولي
 بالفيديو لحظة سقوط طائرة في بحيرة فيكتوريا بتنزانيا

بالفيديو لحظة سقوط طائرة في بحيرة فيكتوريا بتنزانيا

تعرضت اليوم طائرة ركاب لحادث سقوط في بحيرة في فيكتوريا، وذلك نتيجة لفشل قائدها في الهبوط بمطار بوكوبا الذي يقع في شمال غرب تنزانيا.

من جانبها كشفت هيئة الإذاعة التنزانية الحكومية «تي بي سي» عبر موقعها الإخباري على الإنترنت أن الطائرة تتبع شرطة الخطوط الجوية التنزانية «بريسجين آير»، وأقلعت من العاصمة التنزانية دار السلام.

وأضافت الهيئة أن الطائرة سقطت في بحيرة فيكتوريا صباح اليوم السبت نتيجة لسوء الأحوال الجوية، وعقب وقوع الحادث تم نشر عدد من قوارب الإنقاذ، فيما يواصل عمال الطوارئ عمليات إنقاذ الركاب محاصرين في الطائرة.

وأفادت أنه تم إنقاذ خمسة عشر راكب حتى الآن من على متن الطائرة المحاصرة في مياه بحيرة فيكتوريا حالياً، مشيرة إلى أن عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة مازال مجهولاً حتى اللحظة، كما لم يتم الوقوف على الخسائر البشرية في الأرواح والكشف عن وجود ضحايا جراء الحادث أم لا.

وتداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صور للطائرة عقب لحظات من سقوطها في مياه البحيرة، حيث ظهرت الطائرة مغمورة بالمياه بشكل كامل ولا يظهر من هيكلها سوى ذيلها الذي يطفو فوق الماء.

في سياق متصل ناشدت سامية سولو حسن، رئيس تنزانيا، المواطنين بالتحلي بالصبر والهدوء حتى يتم الانتهاء من عمليات إنقاذ الركاب الذين مازالوا على متن الطائرة حتى الآن.

وأفاد شهود عيان أن الطائرة تعرضت للحادث خلال محاولات قائدها للهبوط على ممر مطار بوكوبا الواقع على ضفاف بحيرة فيكتوريا والتي تعد البحيرة الأكبر على مستوى القارة الأفريقية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية