رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

يعتبر تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا حافل بالعديد من المباريات القوية، حيث التقى الفريقان أكثر من مرة في عدة مناسبات.

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد

أوقعت فعاليات سحب قرعة دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا كل من ليفربول وريال مدريد وجهاً لوجه في مباراة اعتبرها البعض نهائي مبكر لدوري الأبطال في نسخته الحالية.

ويلتقي ليفربول الإنجليزي بقيادة نجمنا المصري محمد صلاح بريال مدريد الإسباني في إطار مباراة دور الذهاب يوم 14 فبراير 2022، على ملعبه ووسط جمهوره، بينما تقام مباراة الإياب في دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول يوم 7 مارس 2023 في إسبانيا.

إحصائيات ريال مدريد ضد ليفربول

شهد تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، 9 مواجهات من العيار الثقيل، كانت 3 مباريات منها في الدور النهائي من البطولة.

وفيما يتعلق بخصوص إحصائيات ريال مدريد ضد ليفربول فقد تغلب الفريق الإسباني على نظيره الإنجليزي في خمس مباريات من أصل تسعة، بينما حقق الليفر الفوز في ثلاث مباريات، بينما حسم التعادل نتيجة مباراة وحيدة جمعت الفريقين.

 كما ترجع الأغلبية لفريق ريال مدريد الإسباني في مباراتين من أصل ثلاث في مواجهات نهائي دوري أبطال أوروبا بين الفريقين، حيث فاز الليفر على الريال في نهائي البطولة نسخة 1981، إلا أن ريال مدريد ثأر لنفسه لجمهوره في بطولة 2018 في المباراة الشهيرة والتي أُصيب فيها محمد صلاح بإصابة كبيرة في منطقة الكتف بسبب خشونة لاعب ريال مدريد راموس.

وفي آخر نسخة من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021 - 2022، حقق ريال مدريد العلامة الكاملة في المباراة النهائية للبطولة بعد الفوز بنتيجة هدف مقابل لا شيء بأقدام البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب الريال.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية