رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد.. سجال مستمر

تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد.. سجال مستمر

يشهد تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد سجال مستمر بين الفريقين على صعيد بطولات قارة أوروبا، حيث التقى كلا الفريقين في أكثر من مناسبة.

موعد مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد

 أسفرت نتيجة قرعة الدوري الأوروبي 2022 دور ال 16 عن مواجهة من العيار الثقيل بين برشلونة الإسباني يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتقام مباراة الذهاب بين مانشستر يونايتد وبرشلونة يوم 16 فبراير 2022، على أرض الأخير، بينما تقام مباراة الإياب بين الفريقين في انجلترا يوم 23 فبراير 2022.

إحصائيات برشلونة ومانشستر يونايتد

تظهر إحصائيات مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد تغلب الفريق الإسباني على حساب نظيره الإنجليزي، حيث التقى الفريقان في 13 مباراة مختلفة.

وكان الفوز حليف برشلونة في 6 مباريات مختلفة، بينما فاز مانشستر يونايتد في 3 مرات فقط، فيما حسم التعادل نتيجة اللقاء بين الفريقين 4 مرات متتالية.

ورفع برشلونة من رصيده على مانشستر يونايتد نتيجة لتفوقه الملحوظ خلال آخر 4 مباريات بينهما، والتي كان آخرها في دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في نسخة موسم 2017 - 2018.

 والتقى الفريقان لأول مرة في تاريخهما في العام 1984 حيث تغلب برشلونة على مانشستر يونايتد بهدفين مقابل لاشيء، بينما تغلب الأخير على نظيره الإسباني في عام 1984 أيضاً بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

 وفي العام 1991 التقى الفريقان وكانت الغلبة من صالح مانشستر يونايتد الذي فاز على برشلونة بهدفين مقابل هدف، وفي عام 1994 كان التعادل بهدفين لكل فريق نتيجة اللقاء.

وحقق برشلونة فوز عريض على مانشستر يونايتد في عام 1994 برباعية نظيفة دون رد، أما العام 1998 فقد تعادل الفريقان بثلاثة أهداف لمثلهم، وفي 2008 حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة، ولكن عاد المان يونايتد للفوز بهدف دون رد للبارسا مرة أخرى.

وفي العام 2009 تغلب برشلونة بهدفين دون رد، وكذلك في العام 2011 تغلب الكاتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ثم تفوق في عام 2018 بهدف دون رد، وكذلك فاز بثلاثة أهداف نظيفة في عام 2018.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية