رئيس التحرير أحمد متولي
 طرح أول عملة 100 جنيه فضة في مصر.. لها استخدام واحد فقط (صور)

طرح أول عملة 100 جنيه فضة في مصر.. لها استخدام واحد فقط (صور)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر على مدار الساعات الماضية صورا لعملة معدنية فئة 100 جنيه مصري، ولقت تفاعلا كبيرا، خاصة وأن أكبر عملة معدنية في مصر هي الجنيه.

عملة 100 جنيه فضة

وأعلنت مصلحة الخزانة العامة وسك العملة التابعة لوزارة المالية طرح 100 جنيه فضة كعملة تذكارية بمناسبة انطلاق قمة المناخ.

وأوضح بيان للمصلحة أن العملة تباع فقط داخل جناح الوزارة بالمنطقة الخضراء بـ750 جنيها، وصدر لها قرار من مجلس الوزراء بالصك وبداية انطلاق بيعها بالتزامن مع بداية المؤتمر، ويظهر في ظهر العملة شكل المئة جنيه ومن الأمام لوجو قمة المناخ، واسم المؤتمر بالغتين العربية والإنجليزية.

وأشار البيان أن الجناح يحتوي على مجموعة من الميداليات لتوت عنخ آمون بمناسبة الاحتفال في 4 نوفمبر بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرته، وتحتوى المجموعة على 6 ميداليات تضم أشهر مقتنيات توت عنخ أمون من الظهر الجعران المجنح وعلى رأسه قرص الشمس كناية عن اسم الملك توت، ومن أسفل الخرطوشتين الاسم الميلادى والاسم التتويجي، والظهر ثابت لكل المجموعة.

كما تضم المجموعة أشهر المقتنيات للملك وسيتم صك عملة تذكارية للتداول بمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف مقبرته، وصدر لها قرار لكن لم يتم صكها.

كما يضم الجناح مجموعة لأسرة محمد على تضم 11 شخصية حكمت مصر من أسرة محمد على من أول محمد على حتى الملك أحمد فؤاد ويظهر على الوجه بورتريه الشخصية والظهر عليه الاسم الخاص بالشخصية مع كتالوج مترجم للغتين العربية والانجليزية ويحتوي على نبذة تاريخية عن كل شخصية وأهم الانجازات التي قدمتها.

​​​​​​​

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011