رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد أيام مؤتمر المناخ بشرم الشيخ وتفاصيل الفعاليات

عدد أيام مؤتمر المناخ بشرم الشيخ وتفاصيل الفعاليات

يهتم آلاف المواطنين بمتابعة قمة المناخ التي انطلقت يوم 6 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ، حيث يتساءل العديد منهم عن عدد أيام مؤتمر المناخ بشرم الشيخ وتفاصيل الفعاليات المرتقبة.

يسلط المؤتمر الضوء على الكلمات الرسمية للقادة والزعماء خلال الثلاث أيام الأولى، ليتم التركيز على المشروعات المتخصصة بداية من 9 نوفمبر الذي يشهد جلسات المباحثات التي تشير إلى جوانب النظام البيئي لتمويل المناخ، بما في ذلك التمويل المبتكر والمختلط.

​​​​​​​

كم عدد أيام مؤتمر المناخ 2022؟

تبلغ عدد أيام مؤتمر المناخ 13 يومًا، حيث من المقرر أن ينتهي يوم 18 نوفمبر الجاري، ليتم مناقشة العديد من الجوانب المختلفة المرتبطة بالتغيرات المناخية وتأثيرها السلبي على دول العالم المختلفة.

فعاليات مؤتمر المناخ 2022

يأتي يوم 10 نوفمبر بعنوان يوم العلم، والذي يتم مناقشة التقارير العلمية المعدة من قبل الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وغيرها من المؤسسات، بالإضافة إلى فعالية يوم الشباب التي تستعرض التحديات وقصص النجاح الخاصة بهم.

أم عن يوم 11 نوفمبر يعرض خلاله التقنيات المختلفة لتشجيع وتسهيل الانتقال الذي تشتد الحاجة إليه والتحول النموذجي نحو اقتصاد منخفض الكربون، تحت عنوان يوم إزالة الكربون.

وفي المرتبة التالية يوم التكيف والزراعة وبالأخص في يوم 12 نوفمبر، والذي يسعى إلى مناقشة القضايا المتعلقة بالتكيف بما في ذلك الزراعة والتغذية وسبل العيش والحماية في المناطق الساحلية، والخسائر والأضرار، والحد من مخاطر الكوارث

يوم النوع الاجتماعي 14 نوفمبر، يتم مناقشة دور المرأة في التكيف مع تغير المناخ، بجانب فعالية يوم المياه التي تغطي جميع القضايا المتعلقة بالإدارة المستدامة لموارد المياه.

وتبدأ فعالية يوم المجتمع المدني في 15 نوفمبر، والتي سيتم تبادل أفضل الممارسات وتحديد التحديات خلاله، فضلاً عن التواصل وتطوير فرص الشراكة بين أصحاب المصلحة المتعددين، بجانب فعالية يوم الطاقة ليتم التركيز على تحويل الطاقة والتركيز على الهيدروجين الأخضر كمصدر محتمل للطاقة في المستقبل.

يناقش يوم التنوع البيولوجي في 16 نوفمبر آثار تغير المناخ على المحيطات، والأنواع المهددة بالانقراض، والشعاب المرجانية، واستدامة المناطق المحمية.

وتنقضي فعاليات مؤتمر المناخ بيوم الحلول الذي يجمع بين ممثلي الحكومات والشركات وغيرهما لتبادل الخبرات والأفكار لنشر الوعي.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.