رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل مسابقة أوائل الطلبة للابتدائي والإعدادي والثانوي 2022

تفاصيل مسابقة أوائل الطلبة للابتدائي والإعدادي والثانوي 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل مسابقة أوائل الطلبة لابتدائي وإعدادي وثانوي 2022 على مستوى المدارس الرسمية والخاصة عربي على مستوى الإدارات والمديريات التعليمية.

وتنظم وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع حزب مستقبل وطن مسابقة أوائل الطلبة للعام الثاني على التوالي لطلاب الصفوف الدراسية «السادس الابتدائي، والثالث الإعدادي، والثالث الثانوي العام».

نظام مسابقة أوائل الطلبة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن نظام مسابقة أوائل الطلبة، حيث يمكن لطلاب جميع المراحل بالمدارس الابتدائية، والإعدادية، والثانوية العامة الرسمية والخاصة عربي، التقدم إليها.

وتقوم المدرسة المشاركة في المسابقة بتشكيل فريق يتكون من عدد 10 طلاب 5 أساسي و5 احتياطي للمرحلة الابتدائية والإعدادية، أما بالنسبة لفرق المرحلة الثانوية فتكون من عدد 9 طلاب 6 أساسي مقسمين بين الثلاثة شعب و 3 احتياطي.

كما يتم تخصيص 2 مشرفين لكل فريق لمصاحبته أثناء المسابقة، ويتم تصعيد ثلاث مدارس بواقع مدرسة لكل مرحلة ابتدائية وإعدادية وثانوية عامة من كل إدارة تعليمية.

مراحل مسابقة أوائل الطلبة

تتم المرحلة الأولى من المسابقة بين المدارس على مستوى المجلس التربوي أو الحي للمناطق المقسمة إلى عدة أحياء وتتبع نفس الإدارة، لتحديد المدرسة الفائزة في كل مرحلة تعليمية للتصفية على مستوى الإدارة.

أما المرحلة الثانية فتتم على مستوى الإدارات التعليمية وتخوض تلك المنافسة المدارس الفائزة في المرحلة الأول ثم تتم التصنيفات باختيار فريق واحد لكل مرحلة تعليمية.

وبالنسبة للمرحلة الثالثة على مستوى المحافظة فتخوض المنافسة الفرق الفائزة على مستوى الإدارة وتتم التصفيات لتحديد الفريق الأول على مستوى المحافظة.

وبالنسبة للمرحلة الرابعة من التصفيات النهائية فتتم على مستوى الجمهورية وتتم بين فرق المحافظات لتحديد المحافظات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى لكل مرحلة.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية