رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تغريم الزمالك 70 مليون جنيه بسبب لافتة نادي القرن الحقيقي؟

هل تم تغريم الزمالك 70 مليون جنيه بسبب لافتة نادي القرن الحقيقي؟

تداولت صفحات رياضية تحمل اسم النادي الأهلي -غير رسمية- بالأنباء المتداولة عن تغريم نادي الزمالك 70 مليون جنيه لصالح غريمه التقليدي؛ لاستخدام الشعار الخاص به.

وأظهرت صفحات رياضية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» حفاوة كبيرة بالغرامة المزعومة الموقعة على نادي الزمالك نتاجا لتصرف رئيس النادي الأبيض، مرتضى منصور.

حقيقة تغريم الزمالك 70 مليون جنيه

القرار الصادر من المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، هو وقف الدعوى رقم 416 لسنة 12 ق تعليقا لمدة شهر.

وجاء قرار المحكمة في الدعوى المقامة من النادي الأهلي ضد مجلس إدارة نادي الزمالك لقيامه بالتعدي على أحد عناصر مكونات العلامة التجارية للنادي الأهلي «نادي القرن»، وقيام مجلس الزمالك بتعليق لافتة على أسوار ناديه تحمل لقب «نادي القرن الحقيقي»، وهو اللقب الذي يملكه النادي الأهلي دون غيره من الجهة المانحة «الاتحاد الإفريقي لكرة القدم» قبل أكثر من عشرين عاما.

يشار أن نزاعا كبيرا مستمر بين الأهل والزمالك منذ بداية القرن الحالي على لقب نادي القرن الأفريقي، وهو اللقب الذي منح للأهلي، ويرى الزمالك أنه صاحب الحق فيه باعتباره الأكثر فوزا بالبطولات القارية في القرن العشرين.

وكان مبرر الاتحاد الأفريقي لمنح اللقب للأهلي أنه تم احتساب الأفضلية بنظام النقاط الذي يقوم على عدد مشاركات الأندية ووصولها لأدوار متقدمة، دون النظر لمجموع الألقاب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011