رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة الكونفدرالية الأفريقية دور المجموعات 2023

موعد قرعة الكونفدرالية الأفريقية دور المجموعات 2023

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» موعد إجراء مراسم سحب قرعة دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية 2023، والتي يشارك فيها فريقان من مصر.

ويمثل بيراميدز وفيوتشر الأندية المصرية في بطولة الكونفدرالية في نسختها الحالية، حيث حل الثنائي في المركزين الثالث والرابع في نهاية منافسات الدور الأول في الدوري المصري 2021-2023.

وبدأ فيوتشر مسيرته في البطولة من الدور التمهيدي فخاض مباراتين أكثر من بيراميدز، ثم نجح الثنائي في عبور دور الـ 32 الأول بسهولة.

وفي دور ملحق الـ 32 اصطدم فيوتشر بالأول من أغسطس الأنجولي، وبعد التعادل 2-2 بمجموع مواجهتي الذهاب والعودة تأهل بركلات الترجيح وسط تألق حارسه محمود عبدالرحيم جنش.

وعلى الجانب الآخر تأهل بيراميدز على حساب نيجيليك النيجري بعدما فاز بثلاثية نظيفة في الإياب، عقب الخسارة ذهابا بهدف دون رد.

موعد قرعة الكونفدرالية الأفريقية 2023 دور المجموعات

واختار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم 16 نوفمبر الجاري موعدا لإجراء قرعة دور المجموعات بمقره في القاهرة.

وستشهد القرعة تحديد أطراف كل مجموعة من المجموعات الأربعة بناء على تصنيف الأندية تبعا لمشاركاتها الأفريقية السابقة.

ويقوم نظام البطولة على لعب كل فريق 6 مباريات بدور المجموعات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة لخوض دور الثمانية بنظام خروج المغلوب حتى لوصول للنهائي الذي يقام من مباراة واحدة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011