رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المترو شغال اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022؟

هل المترو شغال اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022؟

تردد سؤال هل المترو شغال اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022 بين العديد من المواطنين خلال الساعات الأخيرة، بسبب الشائعات المضللة التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي لتثير حالة من البلبلة بين المواطنين.

شاع نبأ تعطيل العمل بمترو الأنفاق بين الصفحات الإلكترونية، لتخلق حالة من الجدل ويبدأ الجميع في عملية البحث عن حقيقة الأمر ليتمكنوا من اتخاذ خطوة استقلال عربات المترو أو الاتجاه إلى وسيلة نقل أخرى.

هل المترو يعمل اليوم؟

أكدت هيئة مترو الأنفاق، أن تلك الأنباء المتداولة ليس لها أي أساس من الصحة، مشيرة إلى أن المترو يعمل في مواعيده الطبيعية بشكل طبيعي بكافة خطوط السير، وذلك دون توقف وبانتظام وفقًا لجداولها التشغيلية.

وبدأ المترو العمل بأول قطار من المحطات الإنتهائية في تمام الساعة 5:15 صباحًا، على أن يستمر حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل بالخطوط الثلاثة كباقي الأيام، وذلك لإستيعاب أكبر عدد من الركاب، خاصة أنه من المواصلات التي يتجه إليها العديد من المواطنين لسهولة الانتقال بين المناطق المختلفة بشكل أسرع من المواصلات الأخرى.

وأهابت الهيئة، بعدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب التي تستهدف إثارة البلبلة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، لعدم الوقوع فريسة للشائعات التي تخرج بين الحين والآخر عبر مواقع التوااصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر، أن جميع وسائل النقل العام التي تتضمن مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف والسكك الحديدية بكافة خطوطها أتوبيسات شرق وغرب الدلتا وكذلك السوبر جيت واتوبيسات النقل العام بالقاهرة والإسكندرية تعمل بشكل طبيعي في مواعيدها المحددة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.