رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة المالية تخاطب الجهات الحكومية بموعد صرف العلاوة الاستثنائية

وزارة المالية تخاطب الجهات الحكومية بموعد صرف العلاوة الاستثنائية

تلقت كافة الجهات الحكومية على مستوى الجمهورية نسخة من الكتاب الدوري لوزير المالية بشأن صرف العلاوة الاستثنائية، والذي يبدأ خلال نوفمبر الجاري.

موعد صرف العلاوة الاستثنائية 2022

وتضمن الكتاب الدوري أن المستفيدين من العلاوة المقدرة بـ 300 جنيه تصرف لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ومن يعين من الموظفين أو العاملين بعد تاريخ العمل بهذا القانون، والعاملين المؤقتين المعينين على اعتمادات الموازنة، والعاملين بالهيئات الاقتصادية.

وأوضحت وزارة المالية أن التكلفة السنوية لعلاوة غلاء المعيشة الاستثنائية المستديمة للموظفين والعاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وعددهم 4.6 مليون موظف، تبلغ 16.4 مليار جني.

وألزمت وزارة المالية الجهات الحكومية بتحويل رواتب شهر نوفمبر بالزيادة المقررة والخصم على علاوة غلاء معيشة استثنائية وللعاملين المؤقتين.

وحددت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والتي تمتد على مدار 5 أيام.

وقال رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، طارق بسيوني، إنه تم سيتم صرف مرتبات شهر نوفمبر الجاري للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام 24 و27 و28 و29 و30 من الشهر نفسه.

وأصدرت الوزارة جدولا لمواعيد الصرف يتضمن تقسيم الهيئات والوزارات المختلفة على أيام الصرف الخمسة، مشددة على الموظفين عدم الزحام على ماكينات الصراف الآلي لتفادي الزحام.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011