رئيس التحرير أحمد متولي
 تكلفة مونديال قطر كأس العالم 2022.. رقم صادم

تكلفة مونديال قطر كأس العالم 2022.. رقم صادم

تكلفة مونديال قطر كأس العالم 2022 واحدة من أهم الموضوعات التي كرثت الدولة اهتمامها لها منذ منحها حق استضافة البطولة، لتسثمر العديد من المليارات لتصبح نلك النسخة الأعلى سعرًا.

أنفقت قطر أموالًا باهظة في إطار تنظيم بطولة كأس العالم 2022، التي من المقرر لها أن تنطلق بداية من يوم الأحد 20 نوفمبر، على أن تستمر حتى 18 ديسمبر 2022.


​​​​​​​​​​​​​​

كم تكلفة تنظيم كأس العالم 2022؟

تجهيزات قطر لكأس العالم من الأمور التي أثارت جدلًا واسعًا بين العديد من الجماهير، وذلك كونها أصغر بلد مضيفة لتلك البطولة إلا أنها وضعت ذلك التنظيم نصب أعينها حتى تفوقت على العديد من الدول التي كانت تتربع في المقدمة.

أنشأت قطر 8 ملاعب جديدة، وتوسعت على مدار السنوات الماضية في أعمال التخطيط العمراني بإنشاء ثلاثة خطوط مترو، ومدن جديدة بها العديد من الفنادق، وغيرها من الاستعدادت التي أجرتها، حيث أنفقت الدوحة 20 ضعف ما تم إنفاقه على كل بطولات كأس العالم منذ بدايتها في ثلاثينيات القرن الماضي.

دفعت قطر على كأس العالم ما يتراوح بين 220 و250 مليار دولار، لتخرج النسخة بتلك الشكل الذي يليق بالمونديال ليعتبر الأغلى على مر التاريخ.

الجدير بالذكر أن مونديال البرازيل كان يعد من أغلى النسخ، الذي انطلق في عام 2014، فيما أحتل مونديال روسيا عام 2018 المرتبة الثانية، حيث وصلت تكلفة البطولتين معًا أقل من 15 مليار دولار، لتتفوق قطر على الثنائي وتتربع في المقدمة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.