رئيس التحرير أحمد متولي
 تصنيف منتخب مصر عالميا.. انتقل عدة مراكز في الترتب

تصنيف منتخب مصر عالميا.. انتقل عدة مراكز في الترتب

شهد تصنيف منتخب مصر عالمياً تغيير ملحوظ خلال الفترة القصيرة الماضية وخاصة بعد عدة مباريات ودية خاضها الفراعنة، والتي كان أخرها أمام منتخب بلجيكا المصنف الثاني على مستوى العالم.

تصنيف منتخب مصر العالمي

تقدم منتخب مصر تقدما في تصنيف الفيفا للمنتخبات، وذلك بعدما حصل على ٨ نقاط في التصنيف عقب فوزه على بلجيكا، الذي كان يحقق سلسلة من المباريات بدون هزيمة قبل الخسارة من الفراعنة.

وقبل مباراة بلجيكا كانمنتخب مصر يحتل المركز الـ 39 على مستوى العالم حيث كان يمتلك 1486.45 نقاط في ترتيب الفيفا، إلا أنه بعد الفوز على المنتخب البلجيكي ارتفع هذا الرصيد ٨ نقاط ليكون 1494.25 نقطة.

ترتيب منتخب مصر عالميا

وقفز منتخب مصر خمسة مراكز كاملة إلى الأمام ، متقدماً من المركز ال ٣٩ عالمياً إلى المركز الـ٣٤ على مستوى أخر تصنيف لمنتخبات العالم.

يذكر أن مباراة منتخبي مصر وبلجيكا أقيمت ضمن فترة التوقف الدولي التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وذلك في إطار استعدادات المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر.

ونجح محمد صلاح ورفاقه في تحقيق فوز تاريخي يعد أداء رائع، محققين الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، بعد أن افتتح مصطفى محمد الأهداف في الشوط الأول بتسديدة رائعة.

وفي بداية الشوط الثاني من المباراة ووسط سيطرة كبيرة من جانب منتخب مصر، أحرز جناح المنتخب المصري محمود تريزيجيه، الهدف الثاني من انفراد بحارس مرمى بلجيكا بعد تمريرة سحرية من محمد صلاح.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية