رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع مطار الرياض الجديد وتكلفته

موقع مطار الرياض الجديد وتكلفته

يرغب آلاف من مواطني المملكة العربية السعودية، في معرفة موقع مطار الرياض الجديد، إضافة إلى تكلفته، والذي عن طريقه تكون لدى السعودية وجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة، وجسرًا يربط بين الشرق والغرب.

يدعم المطار الجديد في المملكة خططها ومستهدفاتها الاستراتيجية الوطنية للنقل لتصبح مدينة الرياض من أهم المدن حول العالم، حيث سيمتد على مساحة تقارب 57 كيلو مترًا مربعًا.

اسم مطار الرياض الجديد

سمي مطار الرياض الجديد باسم الملك سلمان، وهو من أكبر مطارات العالم من حيث المساحة، والذي يعمل على تعزيز مكانة السعودية كمركز لوجستي عالمي للربط بين القارات الثلاثة.

مكان مطار الرياض الجديد

يقع مطار الرياض الجديد بنفس موقع مطار الملك خالد، وسيتضمن المطار 6 مدارج للطيران، بالإضافة إلى 12 كيلو متر مربع المرافق المساندة ليشمل الصالات الحالية، الأصول السكنية، والترفيهية، والمحلات التجارية، والعديد من المرافق اللوجستية.

سيعمل المطار على رفع الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 120 مليون مسافر بحلول عام 2030، كما يستهدف الوصول إلى 185 مليون مسافر، ومرور ما يصل إلى 3.5 ملايين طن من البضائع بحلول عام 2050.

كما يوفر المطار 103 آلاف فرصة عمل مباشرة للشباب للمساهمة بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.​​​​​​​

تكلفة مطار الرياض الجديد

خصص 2.6 مليار ريال (709 ملايين دولار) ميزانية تقديرية للمؤسسة لتحقيق مستهدفات التوجه التنموي للجزيرة بتطوير أكثر من 19 مبادرة نوعية تتضمن تطوير قلعة ومطار دارين.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.