رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يمكن أداء العمرة بتأشيرة الزيارة الشخصية إلى السعودية

هل يمكن أداء العمرة بتأشيرة الزيارة الشخصية إلى السعودية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن السماح للمواطنين السعوديين باستخراج تأشيرة زيارة شخصية لأصدقائهم من خارج المملكة، والتي بموجبها يمكنهم الدخول إلى الأراضي السعودية، ويتساءل البعض هل يمكن أداء العمرة بتأشيرة الزيارة الشخصية أم لا.

طريقة استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية إلى السعودية

وكشفت الوزارة عن طريقة استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية إلى السعودية، حيث يمكن للمواطنين السعوديين تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية والتقدم بطلب «الزيارة» لأصدقائهم عبر خدمة الأفراد في المنصة.

ويتم ذلك من خلال تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، ثم تعبئة البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على التعهدات اللازمة.

وبعد ذلك يتم معالجة الطلب وإصدار «مستند تأشيرة زيارة شخصية»، الذي يمكن استعراض بيانته من خلال خدمة الاستعلام عن «طلب دعوة»، ثم يمكن للمدعوة للزيارة استكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد تعبئة نموذج «طلب تأشيرة دخول» في منصة التأشيرات.

ثم يتم تقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية السعودية في بلد الضيف أو من خلال المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية، وعقب ذلك يقوم باستلام جواز السفر عقب صدور تأشيرة الدخول والقدوم إلى المملكة من خلال جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

ويمكن الاطلاع على خطوات استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية إلى الأراضي السعودية بالصور من خلال الدخول على الرابط التالي 


هل يمكن أداء العمرة بتأشيرة الزيارة الشخصية إلى السعودية

أوضحت وزارة الخارجية السعودية في بيانها بخصوص استخراج تأشير الزيارةا الشخصية، عن المميزات التي سيتمتع بها حامل التأشيرة، والتي تتمثل في التالي :

- يمكن لحامل تأشيرة الزيارة الشخصية الدخول إلى الأراضي السعودية.

- يمكن لمن يحمل التأشيرة زيارة كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

- يمكن بواسطة تأشيرة الزيارة الشخصية زيارة الأماكن الدينية والتراثية وكذلك حضور الأحداث الثقافية.

- يمكن من خلال تأشيرة الزيارة الشخصية التنقل بين المدن السعودية.

-  يمكن لحامل تأشيرة الزيارة الشخصية أداء مناسك العمرة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية