رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تأشيرة الزيارة الشخصية للسعودية.. غير متاحة للمقيمين

سعر تأشيرة الزيارة الشخصية للسعودية.. غير متاحة للمقيمين

فسّر قانونيون القرار الجديد الذي أصدرته المملكة العربية السعودية باستحداث تأشيرة الزيارة الشخصية التي تعرف باسم «تأشيرة صداقة» لمواطني الدول من خارج المملكة، وتسمح لهم بأداء العمرة.

وأوضحت المملكة أن هذا القرار جاء من رؤية 2030، ويسمح للمواطنين السعودية بعمل دعوة زيارة شخصية لأي شخص من خارج المملكة.

ويضم نظام دخول المملكة العربية السعودية العديد من أنواع الزيارات، منها زيارة السياحة، والزيارة للمقيمين، والجديد هو إتاحة الفرصة للشخص السعودي لعمل دعوة زيارة شخصية لصديقه.

​​​​​​​

رسوم تأشيرة صداقة

يقوم المواطن السعودي بعمل تأشيرة للشخص الذي يرغب في إرسال الدعوة له من خلال موقع وزارة الخارجية، وبعد الانتهاء يتم قبول الطلب وخروج ما يسمى بمستند التأشيرة، وهو معناه صدور الموافقة على الزيارة الشخصية.

يتم بعد ذلك استكمال الإجراءات سواء دفع رسوم التأمين الصحي ورسوم الدخول، وتقدر بحوالي 400 ريال سعودي، وبعد تسديد كامل الرسوم يتم تقديم المستند مع جواز السفر للسفارة السعودية في بلد الزائر، والسفرة بدورها تقوم بوضع التأشيرة على الجواز.

وهناك نوعين من الزيارة، زيارة مفردة مدتها 90 يوم، والأخرى زيارة متعددة ومدتها 365 يوم، على مدار السنة يستطيع الشخص فيها الدخول للمملكة على مدار السنة، لكن مدة الإقامة داخل المملكة 3 أشهر، وأي شخص يحمل زيارة سواء عائلية أو شخصية أو سياحة يمكنه عمل العمرة.

أعلن عادل حنفي، رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، قيمة الرسوم والتأمين الطبي، للحصول على التأشيرة والتي جاءت على النحو التالي:

تبلغ رسوم التأشيرة 2134.5 جنيه.

رسوم إنجاز  554.5 جنيه.

رسوم حجز الموعد العادي لتساهيل 1200جنيه.

رسوم حجز موعد الـ vip تقدر بنحو 1800 جنيه.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011