رئيس التحرير أحمد متولي
 إجابات ساخرة لطالب بكلية حقوق حلوان بالصورة.. «كلها عالبايظ»

إجابات ساخرة لطالب بكلية حقوق حلوان بالصورة.. «كلها عالبايظ»

لم يكن أحد طلاب الفرقة الأولى في كلية الحقوق بجامعة حلوان يعلم أن إجابته الساخرة على ورقة أسئلة امتحان نصف العام الجامعي 2022 - 2023، ستكون مصدر إزعاج له، بعد أن تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

وتداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إجابات ساخرة لأحد الطلاب الجامعيين، التي يجيب فيها على أحد المواد المقررة عليه في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي.وكانت بداية الواقعة مع انطلاق امتحان مادة «تاريخ النظم القانونية والاجتماعية» صباح يوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022، وذلك بمقر كلية الحقوق في جامعة حلوان.وجاء الامتحان الذي بلغت مدته ثلاثين دقيقة بداية من الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى الحادية عشر والنصف صباحاً، مكون من سؤالين فقط يجيب الطلاب على واحد منهمها فقط.

وجاء السؤال عبارة عن :«تكلم عن عصر القبيلة في الشريعة اليهودية؟»، إلا أن الطالب أجاب على السؤال بقوله : «كلها عالبايظ»، بينما جاء السؤال الثاني عبارة عن :«تكلم عن عقوبة الحرمان في الشريعة اليهودية»، إلا أن الطالب أجاب بطريقة ساخرة، بقوله : «مفيش حرمان طول مهي مش معايا..سنؤخذ من كل رجل قبيلة».

ومن جانبه لم تصدر كلية الحقوق تعقيب على ما تم تداوله من ورقة أسئلة للطالب تتضمن إجاباته الساخرة، أو موقفها من التعامل مع الطالب في حالة ثبوت حقيقة حدوث الواقعة من عدمه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية