رئيس التحرير أحمد متولي
 دليل تقويم الطالب للصف الثالث الإعدادي رياضيات ترم أول pdf

دليل تقويم الطالب للصف الثالث الإعدادي رياضيات ترم أول pdf

ينشر «شبابيك» دليل تقويم الطالب في مادة الرياضيات للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول، متاح للاطلاع أونلاين أو التحميل بصيغة pdf.

ودليل تقويم الطالب الذي يضعه المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم، هو أهم مرجع للتعرف على أهم الأسئلة التي ترد في امتحانات كل المواد لطلاب الصفوف الدراسية المختلفة.

دليل تقويم الطالب رياضيات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول

وبالنسبة لكتاب الدليل في الرياضيات للشهادة الإعدادية الترم الأول يبدأ الكتاب باستعراض محتوى المنهج للمادة في الجبر والإحصاء وحساب المثلثات.

الجزء الثاني من الكتاب يحتوي على الأهداف الإجرائية للفصل الدراسي، أي ما يجب أن يكون الطالب قادرا عليه بعد دراسته لموضوعات الفصل الدراسي.

المحتوى الفعلي للدليل يقسم إلى عدة أجزاء، فمثلا الوحدة الأولى ضمن منهج الجبر تبدأ بأسئلة المهارات الأساسية لوحدة العلاقات والدوال، عبارة عن أسئلة أكمل ومسائل، ثم شرح مدعم بالخرائط الذهنية لأساليب حل المشكلات، مع أمثلة محلولة.

وبعد هذا الجزء هناك مجموعة اختبارات على الوحدة، ويحتوي كل سؤال على خمسة أسئلة بأشكال مختلفة كما ترد في اختبارات نهاية الفصل الدراسي.

ويتألف الكتاب من أكثر من 100 صفحة بها مئات الأسئلة وعشرات الاختبارات على كامل المقرر، مع أسئلة محلولة وغير محلولة، ويغني الطالب عن التدريبات الموجودة في الكتب الخارجية، كما يعتمد عليها التوجيه في وضع الامتحانات، ويمكن الحصول على النسخة الـ pdf تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011