رئيس التحرير أحمد متولي
 مباريات المربع الذهبي في كأس العالم 2022 والمنتخبات المتأهلة

مباريات المربع الذهبي في كأس العالم 2022 والمنتخبات المتأهلة

اقترب مونديال كرة القدم في قطر على نهايته بعد اختتام مواجهات الدور الثمانية من كأس العالم 2022، حيث اتضحت خريطة المربع الذهبي في كأس العالم  2022.

وينتظر عشاق كرة القدم في العالم بفارغ الصبر موعد انطلاق صافرة مباريات المربع الذهبي في كأس العالم 2022، والذي يضم الفرق الأربعة المتأهلة عن الدور الثمانية.

وكان دور الثمانية قد شهد مباريات قوية جمعت كل من منتخب كرواتيا أمام منتخب البرازيل، بينما واجه منتخب هولندا نظيره الأرجنتيني، فيما وقع منتخب المغرب الشقيق وممثل العرب في بطولة كأس العالم حتى الأن في مواجهة منتخب البرتغال تحت قيادة النجم كريستيانو رونالدو، بينما اصطدم المنتخب الإنجليزية بنظيره الفرنسي.


متى يلعب المربع الذهبي في كأس العالم 2022

بحسب تعليمات اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر، فمن المقرر أن تنطلق مباريات الدور نصف النهائي من البطولة خلال يومي 13 و 14 ديسمبر 2022.

المربع الذهبي في كأس العالم 2022

 شهد دور الثمانية من كأس العالم 2022 عدد من المفاجآت القوية على صعيد الأندية التي حجزت بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، بعد أن نجح منتخب كرواتيا في انتزاع بطاقة التأهل من البرازيل المرشح الأول للبطولة بعد مباراة درامية انتهت بالتعادل السلبي في أشواطها الأصلية.

ثم أحرز المنتخب البرازيل هدف التقدم في الشوط الإضافي الأول بينما تعادل منتخب كرواتيا في الشوط الإضافي الثاني، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي حسمتها كرواتيا بـ 4 أهداف مقابل هدفين.

وعلى الجانب الأخر حجز ليونيل ميسي ورفاقه بطاقة التأخل لصالح المنتخب الأرجنتين إلى المربع الذهبي بعد الفوز على هولندا بركلات الترجيح بواقع 4 أهداف مقابل 3 أهداف وذلك بعد التعادل في أشواط المباراة الأصلية والإضافية بهدفين لكل فريق.

وبذلك يتقابل منتخبا كل من الأرجنتين وكرواتيا في المربع الذهبي، بينما ضرب عشاق الساحرة المستديرة موعداً مع مواجهة منتخب فرنسا الذي تغلب على نظيره الإنجليزي ضد منتخب المغرب الذي تغلب على منتخب البرتغال.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية